التربية: 29 ألفاً و 879 طالباً وطالبة يتقدمون لتكميلية التوجيهي السبت - فيديو

الأردن
نشر: 2023-12-29 15:05 آخر تحديث: 2023-12-30 02:32
29879 مشتركا ومشتركة يتقدمون لتكميلية التوجيهي السبت
29879 مشتركا ومشتركة يتقدمون لتكميلية التوجيهي السبت
  • 29879 مشتركا ومشتركة يتقدمون لتكميلية التوجيهي السبت

أفادت وزارة التربية والتعليم بأن عدد الطلبة المسجلين لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي"، السبت، في الدورة التكميلية 29879 مشتركا، موزعين على فروع التعليم الأكاديمي والمهني.


اقرأ أيضاً : تقرير| أجواء من التوتر المعتاد ترافق موسم امتحانات الثانوية العامة


وبحسب بيانات الوزارة، يتوزع الطلبة المسجلين بحسب فروع التعليم كالتالي: العلمي 13410 طلبة، الأدبي 15096 طالبا، الشرعي 57 طالبا، الصناعي 93 طالبا، الاقتصاد المنزلي 646 طالبا، الزراعي 568 طالبا، الفندقي 9 طلبة.

ويتقدم الطلبة في الدورة التكميلية في 381 مركزاً امتحانياً في مديريات التربية والتعليم، تشتمل على 833 قاعة امتحانية، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة واحدة احتياط لكل مديرية.

وباتت مرحلة الثانوية العامة "التوجيهي" تعتبر بوصلة لمستقبل الطلبة تمكينهم من الانتقال إلى مرحلة تعليمية جديدة عليا، وفرص تمنح لهم كمعيار لتحقيق العدالة والإنصاف بين الطلبة وفئات المجتمع بمكوناته لغايات القبول في الجامعات.

ارشادات الوزارة

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت عددًا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2023 الامتحان التكميلي، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة الحادية عشرة للجلسة الأولى والساعة الثانية للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي أبنائها الطلبة في تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، والتأكيد على ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت المشتركين إلى التأكد من برنامج الامتحان والمباحث المقررة، والوقت المحدد لكل امتحان، والالتزام بالتعليمات الناظمة له.

أخبار ذات صلة

newsletter