تعرف إلى كميات الأمطار في الأردن خلال الـ48 ساعة الماضية

طقس
نشر: 2023-12-24 18:06 آخر تحديث: 2023-12-24 18:06
شخص يقف تحت المطر - تعبيرية
شخص يقف تحت المطر - تعبيرية
  • رأس منيف تسجل أعلى كمية أمطار خلال الـ48 ساعة الماضية

سجلت محطة الرصد الجوي رأس منيف أعلى مجموع مطري في الأردن خلال الـ48 ساعة الماضية في المناطق الشمالية وبلغ 100.1 ملم، والذي يشكل ما نسبته 17 بالمئة من معدله الموسمي العام.


اقرأ أيضاً : انحسار المنخفض الجوي عن الأردن وتوقعات بتشكل الضباب


وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد آل خطاب، إن الهطولات المطرية تركزت في المناطق الشمالية من الأردن بما فيها الأغوار الشمالية، نتيجة تأثر الأردن بمنخفض جوي الجمعة، الذي تزامن مع بدء مربعانية الشتاء للموسم الحالي.

وأضاف أن محطة رصد جوي رأس منيف سجلت أعلى مجموع مطري خلال الـ48 ساعة الماضية في المناطق الشمالية وبلغ 100.1 ملم، والذي يشكل ما نسبته 17 بالمئة من معدله الموسمي العام.

وأشار إلى أن محطة رصد جوي صما سجلت مجموع مطري بلغ 94.7 ملم، إذ شكل ما نسبته 21 بالمئة من معدلها الموسمي العام، تلتها محطة رصد إربد بمجموع مطري بلغ 83.0 ملم، بنسبة 19 بالمئة من معدلها الموسمي العام.

وسجلت محطة رصد الباقورة في الأغوار الشمالية سجل مجموع مطري بلغ 79.0 ملم، بنسبة 21 بالمئة من معدلها الموسمي العام، بحسب آل خطاب.

وبين أنه سجلت في محطة رصد جوي حدائق الحسين بالعاصمة عمان أعلى مجموع مطري في المناطق الوسطى، إذ بلغ 55.5 ملم بنسبة 11 بالمئة من معدلها الموسمي العام، تلتها محطة رصد الجامعة الأردنية بمجموع مطري بلغ 53.0 ملم وبنسبة 10 بالمئة من معدلها الموسمي العام.

وأكد آل خطاب أن أغلب المناطق الجنوبية والشرقية من الأردن لم تسجل حتى صباح الأحد أي هطولات مطرية.

وأوضح أن أمطار المربعانية تشكل عادة ما نسبته 30 بالمئة من المعدل الموسمي المطري العام في أغلب مناطق الأردن.

وقال إن الأسبوع الأول من فترة المربعانية يحقق ما نسبته 4 بالمئة من المعدل الموسمي العام، وقد حققت مجاميع الأمطار في المناطق الشمالية خلال الـ48 ساعة الماضية نصف الأمطار المفترض تحقيقها خلال المربعانية، كما حققت المناطق الوسطى ثلث مجموع الأمطار لفترة المربعانية.

أخبار ذات صلة

newsletter