صحة غزة: رصد 355 ألف إصابة بالأمراض الجلدية والمعدية في القطاع

فلسطين
نشر: 2023-12-19 15:33 آخر تحديث: 2023-12-19 18:17
فلسطينيون على أنقاض منازلهم بعد قصف منازلهم في غزة
فلسطينيون على أنقاض منازلهم بعد قصف منازلهم في غزة
  • صحة غزة: نفاد تطعيمات الاطفال في قطاع غزة يزيد الوضع الصحي للأطفال المواليد سوءاً
  • صحة غزة: قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت 17 مجزرة مروعة في كافة مناطق قطاع غزة خلال الساعات الماضية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن الطواقم الصحية رصدت 355 ألف إصابة بالأمراض الجلدية والمعدية، وسط ترجيحات أن يكون العدد أكبر بكثير.

وطالبت صحة غزة المؤسسات الأممية بالعمل على توفير المياه والغذاء الكافي والرعاية الصحية المناسبة في مراكز الإيواء وخاصة المطلوبة لأكثر من 700 ألف طفل و 50 ألف سيدة حامل و350 مريض مزمنين منهم 1100 مريض غسيل كلى والاف الجرحى.


اقرأ أيضاً : صحة غزة: الاحتلال يحتجز 240 شخصا داخل مستشفى العودة


وأكد القدرة أن مستشفيات جنوب غزة عاجزة أمام الأعداد الهائلة من الإصابات وتفاضل بين الحالات لإنقاذ حياتها بما يتوفر من إمكانيات سريرية وطبية وبشرية محدودة.

ففي حين أكد القدرة على خروج مستشفى الاهلي العربي عن الخدمة نتيجة الاستهداف والحصار واعتقال عدد من الكوادر الطبية والجرحى والنازحين فيه.

وبين القدرة أنه خلال الساعات الماضية ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي 17 مجزرة مروعة في كافة مناطق قطاع غزة.

استمرار نفاد تطعيمات الاطفال في قطاع غزة يزيد الوضع الصحي للأطفال المواليد سوءا وخاصة في مراكز الإيواء ونطالب الجهات المعنية بالعمل الفوري على توفيرها ووصولها لكافة مناطق قطاع غزة.

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة يومه الـ74 على التوالي، حيث واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها العنيف لمناطق مختلفة في قطاع غزة، وارتكابه المجازر بحق المدنيين.

ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين

وأضاف القدرة أن حصيلة العدوان الاسرائيلي ارتفع إلى 19.667 شهيد، إلى جانب وقوع أكثر من 52.586 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأشار إلى أن مئات الجرحى الخطيرة والمعقدة تفترش الأرض وتنتظر أمام غرف العمليات في مستشفيات جنوب غزة مما أدى الى استشهاد العشرات منهم ونناشد المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لدعم المستشفيات الإمدادات الطبية والوقود والفرق الطبية المتخصصة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 19,453 شهيد، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 52 ألفا.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 463 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter