الأردن يشن غارات جوية ضد مهربين مدعومين من إيران - فيديو

الأردن
نشر: 2023-12-19 10:49 آخر تحديث: 2023-12-19 11:32
طائرات تابعة للجيش العربي
طائرات تابعة للجيش العربي
  • الغارات جاءت ردا على عمليات التهريب الواسعة التي نفذتها الجماعات.

يواصل الأردن حربه ضد مهربي المخدرات على الحدود الشمالية والشرقية، حيث يسعى مهربي الأسلحة والمخدرات المدعومين من قوى اقليمية إلى جعل المملكة ممرا لتجارتهم منذ سنوات.


اقرأ أيضاً : بالفيديو: مصدر عسكري في الجيش العربي: القبض على 9 مهربين وضبط صواريخ وألغام على الحدود الشمالية


الغارات استهدفت مهربين مدعومين من إيران

وكالة رويترز قالت إن الأردن شن غارات جوية أمس الاثنين في الداخل السوري ضد مواقع لمهربي المخدرات، مشيرة نقلا عن مصادر استخباراتية إقليمية أن الغارات استهدفت مهربين مدعومين من "إيران" وردا على عمليات التهريب الواسعة التي نفذتها الجماعات يوم أمس.

وأوضحت رويترز أن مصدران من المخابرات الإقليمية أكدا قيام طائرات سلاح الجو الأردني بضرب أهداف مرتبطة بالمخدرات في غارات في الداخل السوري، حيث تعد هذه الغارات نادرة منذ بدء الصراع في الأراضي السورية.

وذكرت أن الطائرات قصفت منزلاً يشتبه أنه لتاجر مخدرات بارز في بلدة صلخد بمحافظة السويداء، بينما أصابت ضربات أخرى مخابئ في محافظة درعا.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي يكشف بالصور عن هويات المهربين الذين تم القبض عليهم ومضبوطات الأسلحة والمخدرات


وفي سياق متصل أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل تاجر مخدرات يدعى ناصر فيصل السعدي، لافتا عبر حسابه على منصة أن التاجر ناصر السعدي مقرب من حزب الله اللبناني، ويرجح أنه قتل بضربة جوية أردنية على منطقة صلخد بريف السويداء   

ويذكر أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، أعلن أمس الاثنين عن احباط مخطط لعشرات المهربين يهدف إلى المساس بالأمن الوطني وتهريب كميات ضخمة من المخدرات والأسلحة‘ عدا عن نجاح القوات المسلحة بقتل واصابة عدد من المهربين والقاء القبض على 9 آخرون.

أخبار ذات صلة

newsletter