تفاصيل وموعد تأثر الأردن بامتداد المرتفع الجوي السيبيري

طقس
نشر: 2023-12-18 15:07 آخر تحديث: 2023-12-18 15:07
العاصمة عمان
العاصمة عمان
  • أجواء شديدة البرودة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية

تشير آخر التوقعات الجوية نتيجة لامتداد المرتفع الجوي السيبيري، إلى أن الطقس هذه الليلة سيكون بارداً بشكل واضح، وشديد البرودة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى موعد بدء فصل الشتاء فلكيا في الأردن ودخول المربعانية


أما في شرق المملكة تنخفض الحرارة إلى الصفر المئوي وربما دون ذلك مع ساعات الصباح الباكر، في حين تصل  درجة الحرارة الصغرى في مرتفعات العاصمة عمان إلى حدود 5 درجات مئوية، كما يتوقع تشكل الضباب أثناء الليل المتأخر وصباح الثلاثاء في شرق الأردن، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة.

طقس الثلاثاء

أما يوم غد الثلاثاء، فمن المتوقع أن يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً في عموم المناطق وبارداً في الجبال، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تزيد من الإحساس بالبرودة.

وفي ساعات الليل، يزداد تأثر الأردن بامتداد المرتفع السيبيري، ليصبح الطقس بارداً في عموم المناطق، وشديد البرودة في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية، أما في شرق المملكة فتنخفض الحرارة الى الصفر المئوي وربما دون ذلك مع ساعات الصباح الباكر من يوم الأربعاء، في حين تصل  درجة الحرارة الصغرى في مرتفعات العاصمة عمان إلى حدود 3 درجات مئوية، كما يتجدد تشكل الضباب بعد منتصف الليل خاصة في البادية الجنوبية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

ويوصى بارتداء ملابس شتوية دافئة، والانتباه من  حدوث الصقيع في مناطق البادية والسهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية، ومن تشكل الضباب في بعض المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter