الخصاونة يلتقي نائب وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية

الأردن
نشر: 2023-12-18 14:08 آخر تحديث: 2023-12-18 14:08
جانب من لقاء الخصاونة بنائب وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية اليوم
جانب من لقاء الخصاونة بنائب وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية  اليوم
  • الخصاونة:المساعدات التي يتلقاها الأردن من أمريكا  تسهم في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية.
  • الخصاونة: مؤشرات الاقتصاد الأردني كانت جيدة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام قبل بدء بدء الحرب على غزة. 

استقبل رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الإثنين، في مكتبه برئاسة الوزراء، نائب وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند والوفد المرافق.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يضع أعضاء الحكومة بصورة نشاط الملك لحشد التأييد لوقف العدوان على غزة


واكد الخصاونة عمق علاقات الشراكة التي تربط الأردن والولايات المتحدة الأميركية خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي والسفيرة الأميركية في الأردن يائيل لمبرت.
وأعرب عن تقدير الأردن للدعم والمساعدات التي يتلقاها من الولايات المتحدة الأميركية والتي تسهم في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية وتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن اتفاقية المنحة التي تم توقيعها بين البلدين الأسبوع الماضي لدعم الموازنة تأتي كجزء من برنامج المساعدات الاقتصادية الأميركية السنوية للحكومة الأردنية ضمن مذكرة التفاهم الاستراتيجية مع الجانب الأميركي التي تغطي مدة سبع سنوات "2023-2029".
وأوضح أن مؤشرات الاقتصاد الأردني كانت جيدة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام قبل أن تلقي تداعيات الأحداث الجارية في المنطقة، لاسيما الحرب على غزة بظلالها على الاقتصاد الأردني والعديد من القطاعات وفي مقدمتها قطاع السياحة الذي تأثر بشكل واضح.
و بشأن الحرب الجارية على غزة، لفت الخصاونة الى الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لضمان وقف اطلاق النار في غزة وإيصال المساعدات الانسانية بشكل مستدام للانتقال بعدها الى عملية سياسية محددة بأطر زمنية وبما يفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في إطار حل الدولتين.
من جهتها، أكدت نائب وزير الخارجية الأميركية تقديرها للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة.
واعربت عن تقديرها للشراكة التي تجمع الولايات المتحدة الأميركية والأردن مؤكدة استمرار دعم جهود الأردن الإصلاحية خاصة في مجال التحديث الاقتصادي.

أخبار ذات صلة

newsletter