زقوت لـ"رؤيا": الشهداء تحت الأنقاض والإسعاف يعجز عن الوصول إليهم في جباليا - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-12-18 12:07 آخر تحديث: 2023-12-18 12:21
البحث عن ناجين بعد غارة جوية استهدفت منزل في غزة
البحث عن ناجين بعد غارة جوية استهدفت منزل في غزة
  • زقوت: شمال غزة يعاني من قصف مكثف وانقطاع للخدمات الأساسية

قال الصحفي عماد زقوت إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها على شمال قطاع غزة منذ الـ24 ساعة الماضية. 

وأضاف زقوت في حديثه لـ"رؤيا"، الاثنين، أن العدوان الإسرائيلي أسفر حتى الآن عن وفاة أكثر من 100 شخص في منطقة جباليا شمال القطاع.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 73 والمقاومة تخوض معارك ضارية


وأشار إلى أن هناك عددًا من الشهداء عالقين تحت الأنقاض بسبب عدم قدرة سيارات الإسعاف على الوصول إليهم، نتيجة لشلل تام لجهاز الدفاع المدني. 

وأكد أن سيارات الإسعاف لا تستطيع الوصول إلى المصابين في مخيم جباليا بسبب انتشار قناصة الاحتلال وتمركز الآليات العسكرية في تلك المنطقة.

وبين زقوت أن المساعدات الإنسانية والوقود والأدوية لا تصل إلى شمال قطاع غزة، واصفا الوضع المعيشي في تلك المنطقة بأنه "صعب"، حيث لا تتوفر المياه الصالحة للشرب.

وأضاف أن شمال قطاع غزة يعيش في عزلة تامة بسبب انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ73 على التوالي، واستهدافه المدنيين والمستشفيات وتدمير عشرات المنازل على رؤوس ساكنيها، في حين تخوض المقاومة الفلسطينية معارك ضارية مع القوات في محاور التوغل بالقطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى نحو 19 ألف شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 51 ألف إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 458 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter