جيش الاحتلال: إصابة 7 جنود خلال اقتحام جنين

فلسطين
نشر: 2023-12-14 20:45 آخر تحديث: 2023-12-14 20:45
إصابات في صفوف جيش الاحتلال
إصابات في صفوف جيش الاحتلال
  • الاحتلال يواصل اقتحام جنين 

أعلن جيش الاحتلال، إصابة 7 جنود خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها، الخميس، وتم نقلهم للمستشفى.


اقرأ أيضاً : استفزازات جديدة.. قوات الاحتلال تتعمد تدنيس المساجد في الضفة - فيديو


وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اتخذ إجراءات تأديبية بحق جنود قاموا بتدنيس مسجد في مدينة جنين.

وقال المتحدث لجيش الاحتلال للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، الخميس، إنه "تم إبعاد المقاتلين عن النشاط العملياتي بشكل فوري، بمجرد استلام مقاطع الفيديو والتحقيق الأولي في ملابسات الحادث من قبل القادة".

وأضاف أدرعي أن "سلوك المقاتلين الذين يظهرون في مقاطع الفيديو خطير ويتعارض كليًا من قيم جيش الدفاع، وسيتم اتخاذ إجراءات تأديبية بحق الجنود بموجب ذلك".

في المقابل بن غفير تبجح بتدنيس جنود الاحتلال للمساجد، مشيدا باقتحام جنود مسجدا في جنين وأدائهم صلاة يهودية داخله.

وسادت حالة من الغضب في مدينة جنين بعد تدنيس المساجد من قبل قوات الاحتلال، واستخدام مكبرات الصوت في المساجد للغناء، في خطوة استفزازية.

وردًا على استفزازات الاحتلال، قام أهالي جنين بالتكبير عبر مكبرات الصوت في مساجد المدينة.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني حاتم البكري، اعتداء قوات الاحتلال على المساجد في جنين وتدنيسها، وإقامة طقوس تلمودية داخلها باستخدام مكبرات الصوت.

وقال البكري في بيان الخميس، إن تدنيس المساجد مخالف للأعراف الدولية ومن شأنه زيادة الاحتقان وجر المنطقة إلى ما لا تحمد عقباه.

وطالب البكري المجتمع والمؤسسات الدولية والمراجع الدينية العالمية بإدانة هذا التصرف وتجريمه.

ارتفاع عدد شهداء جنين

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في جنين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الصحة الفلسطينية إن إن الفتى موسى خطيب (17 عاما) استشهد برصاص الاحتلال في جنين، ما يرفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان المتواصل إلى 12 شهيدا.

ويواصل الاحتلال عدوانه على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثالث على التوالي، مما أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وإصابة واعتقال المئات.

وقصفت قوات الاحتلال منزلًا مهجورًا في الحي الشرقي من مدينة جنين بالقرب من مسجد خالد بن الوليد، إضافة إلى مواصلة حملات المداهمة والتفتيش والاعتقالات في جنين ومخيمها، مع أعمال تخريب وتكسير لمحتويات المنازل.

وقصف الاحتلال أيضا خلال عدوانها على جنين ومخيمها بالطائرات المسيرة عدة منازل في المخيم وحيي السيباط والشرقية، بالإضافة إلى تدمير صالون حلاقة ومحلات تجارية.

ودمرت قوات الاحتلال عشرات المركبات وجرفت شوارع وبنية تحتية في مخيم جنين والمناطق المحيطة بها، ونكلت بمئات المواطنين العزل.

أخبار ذات صلة

newsletter