كيربي: واشنطن عبرت لتل أبيب عن "مخاوف" حيال سقوط ضحايا مدنيين في غزة

عربي دولي
نشر: 2023-12-13 22:45 آخر تحديث: 2023-12-13 22:45
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي
المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي
  • كيربي: "لدينا مخاوف وعبرنا عن هذه المخاوف بشأن تواصل هذه الحملة العسكرية"

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن واشنطن عبرت لتل أبيب عن مخاوفها حيال سقوط ضحايا مدنيين في غزة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد حذر الاحتلال الإسرائيلي من أنها قد تخسر الدعم الذي تحظى به بسبب "قصفها العشوائي" في غزة. 


اقرأ أيضاً : بايدن: لا يمكن لنتنياهو القول إنه لا توجد دولة فلسطينية على الإطلاق


وذكر كيربي في مؤتمر صحفي، الأربعاء: "لدينا مخاوف وعبرنا عن هذه المخاوف بشأن تواصل هذه الحملة العسكرية مع الإقرار في الوقت ذاته بأن حماس هي التي بدأت".

وأكد أن بايدن كان صريحا بشأن بعض القلق بشأن بعض الأمور في كيان الاحتلال، مشيرا إلى أن أي تغيير في حكومة الاحتلال يحدده الشعب "الإسرائيلي".

وأشار كيربي إلى أن الولايات المتحدة عبرت عن مخاوفها بشأن تقليل الخسائر المدنية، متوقعا أن يتطرق  مستشار الأمن القومي جيك سوليفان لهذه المسألة في زيارته.

وتوقع أن سوليفان  بمحطات أخرى في المنطقة عندما يزور كيان الاحتلال.

عدوان متواصل

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ68 ، في الوقت الذي تدك فيه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حشود الجيش الغاشم وتكبد في صفوفه خسائر فادحة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,608 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,594 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 444 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter