كيربي: نواصل جهودنا على مدار الساعة للتوصل لهدنة جديدة بغزة

عربي دولي
نشر: 2023-12-12 17:31 آخر تحديث: 2023-12-12 17:31
جون كيربي
جون كيربي
  • كيربي: قلقون للغاية بشأن اتساع الصراع ولا نريد أن نرى جبهة ثانية
  • كيربي: نعمل مع دول عدة لتعزيز فرق العمل البحرية لحماية الشحن البحري التجاري

المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن الولايات المتحدة تواصل جهودها على مدار الساعة للتوصل لهدنة جديدة بغزة تمكنها من الإفراج عن المزيد من المحتجزين.

وقال كيربي في تصريحات لـ"إن بي سي"، الثلاثاء: "لا أستطيع معرفة مدى اقترابنا من التوصل لهدنة في غزة لكن يمكنني التأكيد أننا نعمل بنفس الإصرار".


اقرأ أيضاً : بايدن: "أنا صهيوني وسنستمر حتى القضاء على حماس"


وأبدى قلق البيت الأبيض الشديد بشأن اتساع رقعة الصراع من قطاع غزة إلى جبهات أخرى، ولا تريد أن ترى جبهة ثانية في الشمال بين تل أبيب ولبنان.

وأضاف أن واشنطن أوضحت لشركائها علنا وسرا بما في ذلك إيران أنها لا تريد أن ترى صراعا إضافيا في المنطقة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تعمل مع دول عدة لتعزيز فرق العمل البحرية لحماية الشحن البحري التجاري في البحر الأحمر.

67 يوما من العدوان على غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ67، وسط استمرار تكثيف غاراته على مناطق مختلفة، ما يتسبب بوقوع مزيد من الشهداء، على وقع تصدي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لاستهداف المدنيين وتكبيده خسائر فاحة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 18,412 شهيدًا، بينهم 7739 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 50,100 إصابة.

في المقابل، أعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 435 ضابطا وجندي منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

أخبار ذات صلة

newsletter