الخارجية: استشهاد مواطنة أردنية وزوجها وجميع أفراد عائلتها في غزة

الأردن
نشر: 2023-12-09 21:53 آخر تحديث: 2023-12-09 22:27
قصف عنيف على قطاع غزة
قصف عنيف على قطاع غزة
  • الأردن يحمل قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد العائلة في غزة

استشهدت مواطنة أردنية وزوجها الغزي وجميع أفراد أسرتها، السبت، بقصف طيران الاحتلال على قطاع غزة، وفق ما أفادت وزارة الخارجيو وشؤون المغتربين. 


اقرأ أيضاً : "صحة غزة" تنشر آخر حصيلة للشهداء نتيجة عدوان الاحتلال على القطاع


وأكد الخارجية في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن الأردن يحمل قوات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استشهاد العائلة في غزة. 

من جته قال السفير سفيان القضاة الناطق باسم الخارجية، إنه تم التواصل مع والد المواطنة الأردنية، والذي يقيم في المملكة، لبتقديم واجب العزاء.

كما أعرب القضاة عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لذوي الشهداء، سائلاً المولى عز وجل أن بتغمدهم بمغفرته ورضوانه، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.

تعرض منزل أردني للقصف

وقبل نحو أسبوع أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، تعرض أحد المواطنين الأردنيين وأفراد عائلته لقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة

وأكدت الخارجية أنذاك، أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية تتابع تعرض العائلة الأردنية للقصف من قبل الاحتلال. 

وأوضحت أنه تم التواصل مع المواطن وعائلته حيث أفاد بتعرض المنزل الذي يقطنه للقصف مما أسفر عن استشهاد أحد أبنائه وإصابة آخر، موضحاً بأن ابنه المصاب في حالة غيبوبة ويتلقى العلاج في المستشفى المعمداني في  قطاع غزة. 

وأكدت الخارجية، أن الوزارة تتابع حالة المواطن الأردني وابنه المصاب، وتعمل على نقلهم لتلقي العلاج في المستشفى الميداني الأردني إلى حين إجلائهم إلى المملكة. 

وحملت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، قوات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة جميع المواطنين الأردنيين الذين لم يتمكنوا من الخروج من القطاع.

 

أخبار ذات صلة

newsletter