لجنة من القمة العربية الإسلامية تبحث التطورات في غزة مع أعضاء بمجلس النواب الأمريكي 

فلسطين
نشر: 2023-12-08 00:34 آخر تحديث: 2023-12-08 00:34
اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة وأعضاء بمجلس النواب الأمريكي
اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة وأعضاء بمجلس النواب الأمريكي
  • أعضاء اللجنة الوزارية طالبوا بالعودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل

افادت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بأن أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، برئاسة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير خارجية المملكة العربية السعودية، التقوا في العاصمة الأمريكية واشنطن، بأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.


اقرأ أيضاً : الأردن يرسل 17 طائرة مساعدات ضمن حملة "لأهلنا في غزة"


وشارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المم أيمن الصفدي، في اللقاء برفقة، محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر، ونائب رئيس الوزراء ونيابةً عن وزير خارجية تركيا سعادة السفير التركي لدى الولايات المتحدة الأمريكية حسن مراد مرجان، حيث ترأس أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس كبير الديمقراطيين في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي غريغوري ميكس.

وجرى خلال اللقاء، مناقشة تطورات الأوضاع في ‫قطاع غزة‬ ومحيطها، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار الفوري، وحماية المدنيين العزل، وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وبحسب بيان لوزارة الخارؤجية وصل رؤيا نسخة عنه، شدد أعضاء اللجنة الوزارية على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي كافة الإجراءات الفاعلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة.

وجدد أعضاء اللجنة مطالبتهم باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته عبر رفض كافة أشكال الانتقائية في تطبيق المعايير القانونية والأخلاقية الدولية، وحماية الشعب الفلسطيني من الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وطالب أعضاء اللجنة بالعودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل، من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter