الشيوخ الأمريكي يعرقل إقرار حزمة مساعدات للاحتلال الإسرائيلي

عربي دولي
نشر: 2023-12-07 08:58 آخر تحديث: 2023-12-07 08:58
الكونغرس الأمريكي - أرشيف
الكونغرس الأمريكي - أرشيف
  • "واشنطن بوست": عرقلة مجلس الشيوخ لحزمة المساعدات هزيمة نكراء للرئيس جو بايدن  

عرقلت المعارضة الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الأربعاء، طلبا قدمه البيت الأبيض لإقرار حزمة مساعدات طارئة بقيمة 106 مليارات دولار، يستفيد منها الاحتلال الإسرائيلي وأوكرانيا، وذلك لعدم تضمنها إصلاحات في مجال الهجرة.


اقرأ أيضاً : كيربي: بايدن لا يدعم احتلال عسكري لغزة ومستمرون بإرسال الأسلحة لتل أبيب


ووفقا لـ"واشنطن بوست"، رهن السيناتورات الجمهوريون تصويتهم على المضي قدما بإقرار الحزمة بتضمينها إصلاحات لسياسة ملفات الهجرة التي تنتهجها الإدارة الديمقراطية.

وتمثل الخطوة هزيمة نكراء للرئيس جو بايدن الذي كان قد حذر الكونغرس من أنه إذا انتصر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حربه في أوكرانيا فإن جيشه لن يتوقف عند حدود هذا البلد، إذ يمكن أن يذهب إلى مواجهة مع حلف شمال الأطلسي.

وكان البيت الأبيض قد حذر البرلمانيين من أن الأموال المخصصة لتقديم مزيد من المساعدات لأوكرانيا ستنفد بحلول نهاية العام في حال لم يوافق الكونغرس على تخصيص أموال جديدة لكييف.

ويشترط الجمهوريون في مجلس الشيوخ من أجل دعم التمويل الإضافي لأوكرانيا قبول الديمقراطيين إقرار إصلاحات على نظام اللجوء، بالإضافة إلى تشديد الأمن على الحدود.

وكان السناتور تشاك شومر، زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تعهد بإجراء تصويت في وقت لاحق على إضافة إجراءات أمن الحدود التي يطالب بها الجمهوريون، في محاولة منه للحصول على الأصوات الستين اللازمة لتجاوز العقبة الإجرائية الأولى نحو إقرار حزمة المساعدات.

أخبار ذات صلة

newsletter