الإدارات المرورية تحذر السائقين في الأردن

الأردن
نشر: 2023-12-05 09:05 آخر تحديث: 2023-12-05 09:05
مركبات في أحد شوارع العاصمة عمان
مركبات في أحد شوارع العاصمة عمان
  • الأمن يؤكد أهمية الابتعاد عن مشتتات الانتباه كاستخدام الهاتف النقال وعدم تجاوز الإشارة الضوئية حمراء

حذرت الإدارات المرورية، السائقين خلال هطول الأمطار المتوقع، داعين إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والابتعاد عن التجمعات المائية والتأكد من الصلاحية الفنية لمركباتهم. 


اقرأ أيضاً : الأمن العام: القبض على سائق شاحنة تسبّب بوفاة أحد مرتبات إدارة الدوريات الخارجية - فيديو


وأكدت في تصريحات نقلتها إذاعة الأمن العام على سائقي وسائل النقل العام الالتزام بالمسارب المخصصة لهم، وتحميل وتنزيل الركاب في الأماكن المخصصة لذلك وتجنب الوقوف أمام الجسور والأنفاق، وضرورة تثبيت حمولات مركبات الشحن واستخدام الغيارات العكسية أكثر من الكوابح.

وشددت على ضرورة تعاون السائقين في ظل الظروف الجوية السائدة مع مجموعات السير المنتشرين على الطرق كافة من أجل سلامتهم وسلامة مستخدمي الطرق.  

وأشار ضباط غرفة عمليات الدوريات الخارجية إلى أن كافة طرق المملكة تشهد حركة نشطة  خاصة من قبل مركبات الشحن ولا عوائق تذكر.

من جانبه قال ضباط غرفة عمليات إدارة السير إن جميع الطرق تشهد حركة سير نشطة وانسيابية، وتم توزيع ونشر مجموعات السير بشكل مكثف ومبكر في كافة مناطق الاختصاص، وعلى مداخل العاصمة والتقاطعات الحيوية للمحافظة على انسيابية حركة السير وإزالة العوائق ولضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة.

حقوق الآخرين في حرية الحركة

وأشار إلى أن ارتكاب مخالفات الوقوف العشوائي والاصطفاف المزدوج وإغلاق الطريق على الآخرين تتضاعف خلال الظروف الجوية الاستثنائية وتؤثر بشكل كبير على انسيابية الحركة المرورية، داعيا المواطنين إلى اختيار المكان المناسب للاصطفاف أثناء قضاء الحاجيات وعدم التأثير على حقوق الآخرين في حرية الحركة.

وبين أنه وخلال الفترة الصباحية تم التعامل اللحظي وبشكل فوري مع بعض المعيقات دون أن يكون لها  أثر على انسيابية حركة السير، ومن أبرز هذه المعوقات التعامل مع تعطل مركبتين شحن بعد جسر النهضة باتجاه دوار الثامن وتم اتخاذ اللازم ورفع المركبات على يمين الشارع  بشكل غير معيق لحركة السير.

ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور، والابتعاد عن مشتتات الانتباه كاستخدام الهاتف النقال وتجاوز الإشارة الضوئية حمراء وتغيير المسرب بشكل مفاجئ والابتعاد عن الوقوف العشوائي والمزدوج للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق وانسيابية حركة السير كما دعا إلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter