حالة عدم استقرار جوي تؤثر على الأردن.. تفاصيل

طقس
نشر: 2023-12-03 19:09 آخر تحديث: 2023-12-03 19:10
أمطار في العاصمة عمان
أمطار في العاصمة عمان
  • انخفاض درجات الحرارة الأربعاء وأجواء باردة نسبيا

يتأثر الأردن اعتبارا من ظهر وعصر الثلاثاء القادم، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وعودة الأمطار في مناطق مختلفة.


اقرأ أيضاً : "كانون الأول".. أجواء مستقرة وارتفاع طفيف في الحرارة بالأردن الاثنين


وفي التفاصيل، تقترب من أجواء الأردن الثلاثاء كتلة هوائية باردة نسبيا عبر البحر الأبيض المتوسط تزامنا مع تمدد ما يسمى بمنخفض البحر الأحمر من الجنوب، لذا تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة تدريجيا يوم الثلاثاء.

وفي نهار الثلاثاء يكون الطقس مستقرا في ساعات الصباح، وتتأثر المملكة تدريجيا مع ساعات ما بعد الظهر والعصر بحالة من عدم الاستقرار الجوي، لذا تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة بدءا من جنوب المملكة وتهطل أمطار بمناطق متفرقة تكون عشوائية الطابع بشكل عام وغزيرة ضمن نطاقات جغرافية ضيقة، تمتد خلال ساعات المساء والليل إلى أنحاء عدة من الأردن.

وتشير الخرائط الجوية في "طقس العرب"،  إلى احتمالية أن يصاحب هطول الأمطار حدوث الرعد في بعض الأوقات من مساء وليل الثلاثاء، لذا من المحتمل أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا في بعض المناطق وضمن نطاقات جغرافية ضيقة، تعمل على تشكل سيول محلية ومنقولة وجريان الأودية أحيانا.

وينبه في أثناء حالة عدم الاستقرار من نشاط الرياح التي تكون مثيرة للغبار تزامنا مع نشاط السحب الركامية خاصة في المناطق الصحراوية.

أما الأربعاء، يطرأ انخفاض في درجات الحرارة لتصبح حول المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس باردا نسبيا مع ظُهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة وتهطل الأمطار صباحا في المناطق الشرقية، في حين توجد فرصة أثناء النهار لهُطول زخات أمطار محلية في المناطق الشمالية وبعض المناطق الوسطى.

أخبار ذات صلة

newsletter