مراسل "رؤيا": عشرات الشهداء في قطاع غزة بعد استئناف الاحتلال القصف صباح الجمعة

فلسطين
نشر: 2023-12-01 11:04 آخر تحديث: 2023-12-01 16:24
استهداف الاحتلال غزة
استهداف الاحتلال غزة
  • مراسل "رؤيا": ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة 
  • مصادر طبية: أكثر من مئة شهيد إثر قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة منذ صباح الجمعة

أفاد مراسل رؤيا بارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة بعد استئناف الاحتلال القصف على مناطق عدة في القطاع، صباح الجمعة إلى 100 فلسطيني.

انتهى وقت الهدنة الإنسانية بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وتل أبيب صباح الجمعة، دون الإعلان أي مستجدات حتى لحظة كتابة الخبر.


اقرأ أيضاً : أول تعليق لحماس بعد استئناف عدوان الاحتلال على غزة


وبينت حصيلة سابقة إلى استشهاد 70 فلسطينيًا وإصابة عشرات آخرين جراء القصف الذي استهدف مناطق سكنية، وخاصة في مناطق جنوب ووسط قطاع غزة.

انتهاء الهدنة

واستأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة الجمعة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ولمدة أربعة أيام، وجرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان متواصل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

تواصل عدوان الاحتلال

ودخل عدوان الاحتلال على قطاع غزة يومه الـ56، في الوقت الذي انتهت فيه انتهاء وقت الهدنة الإنسانية، إذ استأنفت تل أبيب عمليتها العسكرية على القطاع دون أي أنباء عن تمديدها، وشنت طائراتها المقاتلة غارات على أنحاء مختلفة من غزة، ما أدى إلى سقوط الشهداء وعشرات الإصابات.

وشهدت مناطق متفرقة في القطاع المحاصر اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في الوقت الذي دوت صفارات الإنذار محيط غلاف غزة.

وكان مصدر مقرب من حماس قال في وقت سابق إن "الوسطاء يبذلون جهودا قوية ومكثفة ومتواصلة حاليا من أجل يوم إضافي في الهدنة ومن ثم العمل على تمديدها مرة أخرى لأيام أخرى"، وفقا للوكالة الفرنسية (أف ب).

وأضاف المصدر، أن "لدى حماس استعداد للتمديد، وتل أبيب أبلغت الوسطاء برغبة في التمديد في حال ضمان إطلاق سراح المقاومة الأعداد المطلوبة من المحتجزين".

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، إن الوسطاء ملتزمون بتطبيق الاتفاق وأيضا بالعمل على استمرار وقف إطلاق النار بغزة.

وأضاف هاغاري في إيجاز صحفي، مساء الخميس، أن جيش الاحتلال مستعد لاستئناف القتال في قطاع غزة على الفور.

وطالب الصليب الأحمر بالعمل على زيارة جميع المحتجزين في غزة، مشيرا إلى أنهم يحققون حول مقتل عائلة بيباس خلال القصف على القطاع.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن 30 أسيرا فلسطينيا من بينهم 8 أسيرات من أراضي 48 و22 طفلا، مقابل إطلاق سراح 8 من المحتجزين من غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter