العيسوي يتابع سير العمل بمشروع إعادة تأهيل قصر الملك المؤسس

الأردن
نشر: 2023-11-30 16:51 آخر تحديث: 2023-11-30 16:51
رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي يتابع سير العمل بمشروع إعادة تأهيل قصر الملك المؤسس
رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي يتابع سير العمل بمشروع إعادة تأهيل قصر الملك المؤسس
  • العيسوي يطّلع على مراحل سير العمل النهائية للمشروع

عقد رئيس الديوان الملكي يوسف حسن العيسوي، اجتماعا لمتابعة مراحل سير العمل النهائية لمشروع إعادة تأهيل وترميم قصر الملك المؤسس الملك عبد الله الأول طيب الله ثراه بمحافظة معان.


اقرأ أيضاً : العيسوي يتفقد وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى معاذ بن جبل بالاغوار الشمالية


وحضر الاجتماع كلا من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ووزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني، ومحافظ معان.

واطّلع العيسوي على مراحل سير العمل النهائية للمشروع.

وأُقيم المشروع على مساحة 27 دونما، ويتكون من مباني ومعالم أثرية، كانت تشكل محطة سكة الحديد الحجازي لمدينة معان، حيث تم تحديث وترميم الموقع الذي سيحتوي على ثلاثة متاحف، إضافة إلى تجديد المباني القائمة، وإنشاء مبان جديدة وساحات خارجية ومبان خدمية وسياج خارجي، وتنسيق الموقع بصورة متكاملة، وفقاً للمخططات والمواصفات الموضوعة، إذ يعد الموقع من أهم المعالم الأردنية الشاهدة على تأسيس المملكة.

ويعد القصر الذي اتخذه المغفور له الملك المؤسس عبد الله الأول، طيب الله ثراه، كمقر للدفاع الوطني أثناء تواجده في معان، تُحفة معمارية مميزة، حيث راعت التصاميم الجديدة للقصر، القيمة التاريخية والحضارية، ليصبح معلمًا وطنيًا يحوي بين أروقته؛ مقتنيات الملك المؤسس، وصوره وشواهد ووثائق تتعلق بالثورة العربية الكبرى، والأحداث التاريخية المهمة التي شهدها القصر.

أخبار ذات صلة

newsletter