دورتموند يبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال وبرشلونة يقلب الطاولة 

رياضة
نشر: 2023-11-29 10:02 آخر تحديث: 2023-11-29 10:02
تحرير: عامر الفاعوري
من المباراة
من المباراة
  • ارتفع رصيد دورتموند إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة

تأهل فريق بوروسيا دورتموند إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ميلان بنتيجة 3-1 الثلاثاء في الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة.


اقرأ أيضاً : بايرن ميونخ يجدد عقد قائده نوير حتى عام 2025


في ملعب "سان سيرو"، افتتحت مباراة دورتموند وميلان بفرصة ذهبية للأخير لافتتاح التسجيل عندما احتسب له ركلة جزاء في الدقيقة 6، ولكن الحارس السويسري غريغور كوبل قام بتصدي رائع للتسديدة للاعب المخضرم أوليفييه جيرو. وبعد 4 دقائق، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح دورتموند أحرزها قائده ماركو رويس بنجاح.

رغم تسجيل صامويل شوكوويزي هدف التعادل لميلان في الدقيقة 37، إلا أن دورتموند قلب الطاولة على المباراة في الشوط الثاني، حيث سجل جيمي بينوي غيتينس هدف التقدم في الدقيقة 59، وكريم أدييمي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 69.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد دورتموند إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، فيما بقي ميلان في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

  • سان جيرمان يفشل في حسم التأهل

في المجموعة نفسها، فشل باريس سان جيرمان في حسم بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، بعد تعادله صعبًا مع نيوكاسل الإنجليزي 1-1 في باريس. ورفع دورتموند رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، بينما بقي سان جيرمان في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة.

  • برشلونة يقلب الطاولة على بورتو

شهدت المجموعة الثامنة فوزًا هامًا لبرشلونة على بورتو بنتيجة 2-1، حيث قلب الفريق الإسباني تأخره بهدف إلى فوز مهم. سجل بيبي هدف بورتو في الدقيقة 30، وأدرك جواو كانسيلو التعادل لبرشلونة في الدقيقة 32، قبل أن يحسم جواو فيليكس الفوز لبرشلونة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 57.

وبهذا الانتصار، انفرد برشلونة بصدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، فيما بقي بورتو في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط. يلتقي بورتو في الجولة الأخيرة مع شاختيور دونيتسك لتحديد الفريق الثاني المتأهل إلى ثمن النهائي في 13 ديسمبر المقبل.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter