إدارة السير تحذر من تدني مدى الرؤية على طريق المطار - فيديو

الأردن
نشر: 2023-11-27 08:20 آخر تحديث: 2023-11-27 14:44
تدني مستوى الرؤية نتيجة انتشار الضباب الكثيف
تدني مستوى الرؤية نتيجة انتشار الضباب الكثيف
  • إدارة السير: اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة لتدني مدنى الرؤية الافقية

 حذرت إدارة السير، الاثنين، السائقين ومستخدمي طريق المطار، من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب الكثيف، حيث يشهد تساقطًا كثيفًا للأمطار، وتشكلا للضباب.

وأكدت إدارة السير على ضرورة اخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة نتيجة الأحوال الجوية السائدة وتدني مدنى الرؤية الافقية نتيجة تشكل الضباب في عدد من المناطق وخاصة طريق مطار الملكة علياء الدولي.


اقرأ أيضاً : الامن العام: تدهور مركبة محملة بمادة البوتاس على طريق وادي عربة


ودعت إدارة الدوريات الخارجية، إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة في المناطق التي تشهد كثافة في تشكل الضباب.

طلبة المدارس

ودعا موقع طقس العرب الإقليمي طلبة المدارس، الاثنين، ارتداء ملابس شتوية دافئة، محذرا من نزلات البرد الفجائية، حيث رجح "طقس العرب" أن تكون الأجواء نهار الاثنين باردة وغائمة، إلى جانب هطول زخات من الأمطار في شمال ووسط الأردن.

مسافة أمان

وأكدت ضرورة أخذ الحيطة والحذر والقيادة بتمهل، مع الالتزام بترك مسافة أمان كافية عن باقي المركبات واستخدام الأنوار الأمامية والأنوار الخاصة بالضباب.

الحالة الجوية

وشهد الأردن هطولا غزيرا للأمطار فجر الاثنين، إثر اندفاع كتلة هوائية لمنطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بما فيها بلاد الشام قادمة من أوروبا، إذ يستمر تأثيرها على الأردن حتى صباح يوم الأربعاء، وفق مركز طقس العرب الإقليمي.

وقال "طقس العرب" في وقت سابق، إن درجات الحرارة ستهوي نهار الاثنين بشكل ملموس بالمُقارنة عما كانت عليه الحال الأيام الماضية، إذ تُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

ونصح طقس العرب بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والشعاب والمُنحدرات، بالإضافة إلى تجنب عبور الطرقات التي يرتفع فيها منسوب المياه.

أخبار ذات صلة

newsletter