مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً ومطلوبا - صور

الأردن
نشر: 2023-11-26 15:03 آخر تحديث: 2023-11-26 15:29
الصورة من المضبوطات
الصورة من المضبوطات
  • مكافحة المخدرات تعاملت مع 12 قضية نوعية خلال الأيام الماضية

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، القبض على 19 تاجراً ومروجاً ومطلوباً خلال تعاملها مع 12 قضية نوعية خلال الأيام الماضية.


اقرأ أيضاً : الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة قادمة من سوريا


وأعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عن نجاح إدارة مكافحة المخدرات في القبض على 19 فردًا يشتبه في تورطهم في تجارة وترويج المخدرات.

وقال إن ذلك جاء خلال تعامل الإدارة مع 12 قضية نوعية في أنحاء متفرقة من المملكة خلال الأيام القليلة الماضية.

وأضاف  أنه من أبرز تلك القضايا كانت ضمن لواء الرمثا إذ تم التعامل مع قضيتين نوعيتين في القضية الأولى ضبطت 5 كيلو غرامات ونصف بحوزة تاجر للمخدرات بعد جمع المعلومات عنه وضبطه والتحقيق معه وعرضه بيع الكيلو غرام الواحد ب 25 ألف دينار، فيما ألقي القبض في القضية الثانية على تاجر آخر للمخدرات وبحوزته 35 كف حشيش و6000 حبة مخدرة. 

المفرق

وأشار إلى أنه على إثر جمع المعلومات حول عدد من الاشخاص المطلوبين في مناطق في محافظة المفرق، نُفذت حملة أمنية مشتركة داهمت خلالها أماكن الأشخاص المطلوبين من المروجين، إذ أفضت الحملة لإلقاء القبض على أربعة أشخاص من المطلوبين والمروجين وضبط بحوزتهم ما مجموعه 18 كف حشيش و 1000 حبة مخدرة وثلاثة أسلحة نارية.

العاصمة عمان

وبين أنه في العاصمة عمان تم التعامل مع أربع قضايا نوعية، حيث جرى في القضية الأولى بعد جمع المعلومات حول احد تجار المخدرات، مداهمته والقاء القبض عليه وضُبط بحوزته 1 كغم من مادة الكريستال وكفان حشيش.

وفي القضية الثانية ألقي القبض على تاجر آخر للمخدرات وضبط بحوزته 20 كف حشيش.

وفي وسط عمان ألقي القبض على مروجين اثنين في القضية الثالثة بعد مراقبتهما وضبط بحوزتهما 7 كفوف حشيش و 2000 حبة مخدرة و 129 غم من الكرستال المخدرة.

وجرت مداهمة منزل تاجر للمخدرات في القضية الثالثة، حيث ألقي القبض عليه وضُبط بحوزته 9 كفوف حشيش و 3000 حبة مخدرة وسلاحان ناريان.

البادية الشمالية

وفي البادية الشمالية جرى التعامل مع قضيتين جرت في الأولى مداهمة منزل تاجر للمخدرات استخدم منزله لتخزين المواد المخدرة المهربة وبعد إلقاء القبض عليه ضبط داخل مخبأ سري في المنزل 49 كف حشيش و 3 ألف حبة مخدرة ، فيما القي القبض في القضية الثانية على تاجر للمخدرات من جنسية عربية وبحوزته 35 ألف حبة مخدرة .

البادية الوسطى

في البادية الوسطى وبعد مراقبة وجمع المعلومات حول تاجر للمخدرات ومن المصنفين بالخطرين جدا، تم التأكد من قيامه برفقة شخصين آخرين بنقل كمية من المواد المخدرة بواسطة احدى المركبات إذ تمت ملاحقته وإلقاء القبض عليه ومن معه بعد محاولة الفرار وضبط داخل المركبة على 10 كفوف حشيش.

الزرقاء

وفي محافظة الزرقاء تم التعامل مع قضيتين، الأولى في لواء الرصيفة القي القبض خلالها على تاجر للمخدرات وبحوزته 3 كفوف حشيش و 2500 حبة مخدرة ، فيما دوهم في القضية الثانية مروجان إثنان من تجار المخدرات وضبط بحوزتهما 10 الآف حبة مخدرة و 12 كف حشيش.

وبين الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أنه جرت إحالة القضايا كافة للمدعي العام لمحكمة أمن الدولة.

فريق مهمات خاص

وفي عام 2013، تم إنشاء فريق مهمات خاص لإدارة مكافحة المخدرات لتنفيذ العمليات ذات الخصوصية وتقديم الدعم والإسناد اللازم .

ومن واجبات إدارة مكافحة المخدرات مكافحة وضبط المخدرات في جميع أنحاء الأردن وتنفيذ القوانين المرعية الإجراء في هذا المجال، وجمع المعلومات عن كل ما يتعلق بالمخدرات.

أخبار ذات صلة

newsletter