امتداد منخفض جوي يؤثر على الأردن خلال الأسبوع الحالي

طقس
نشر: 2023-11-25 17:19 آخر تحديث: 2023-11-25 17:21
منخفض جوي في عمان
منخفض جوي في عمان
  • طقس العرب: امتداد منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على المملكة الإثنين
  • طقس العرب: انخفاض واضح على الحرارة وتوقع بهطول الأمطار خاصة في شمال الأردن

رجح موقع طقس العرب الإقليمي، أن يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة ورطبة، الإثنين، لتُصبح درجات الحرارة أقل بحدود 6-8 درجات مئوية من معدلاتها لهذا الوقت من العام.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع الأمطار في هذا الموعد


وتوقع "طقس العرب" للتنبؤات الجوية، أن يتحول الطقس ليُصبح بارداً في مُختلف مناطق المملكة، و تتكاثر تدريجياً كميات من السحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة مع ساعات مُتأخرة من ليلة الأحد/الإثنين و فجر الإثنين.

وتمتد نهار الإثنين تدريجياً لأجزاء من وسط المملكة، والرياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة وتعمل على إثارة بعض الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية، بحسب طقس العرب.

و خلال ساعات الليل، يكون الطقس بارداً في مُختلف مناطق المملكة، و يميل الطقس للاستقرار في غالبية مناطق شمال ووسط الأردن، في حين تكون الفرصة واردة لبعض الزخات المُتفرقة من الأمطار على أجزاء من الجنوب.

و مع ساعات مُتأخرة من الليل يُحتمل تشكل الضباب على أجزاء من السهول الشرقية و بعض المرتفعات الجبلية العالية، بحسب طقس العرب.

و يسبق تأثير امتداد المُنخفض الجوي الإثنين ببقاء درجات الحرارة ضمن مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام يوم الأحد، ويكون الطقس خريفياً مائلاً للبُرودة في غالبية المناطق، و تنشط تدريجياً مع مُرور ساعات النهار الرياح الجنوبية الغربية و رُبما تكون مصحوبة بهبات قوية أحياناً في المناطق الصحراوية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة و الغبار في تلك المناطق.

أخبار ذات صلة

newsletter