سي إن إن: تل أبيب ستطلق سراح 39 أسيرا فلسطينيا الجمعة

فلسطين
نشر: 2023-11-23 23:56 آخر تحديث: 2023-11-23 23:56
أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال
أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال
  • الهدنة ستبدأ الساعة السابعة صباحا بتوقيت القدس 

ذكرت شبكة سي إن إن، نقلا عن مسؤول في كيان الاحتلال أن تل أبيب ستطلق سراح 39 أسيرا فلسطينيا الجمعة في إطار صفقة تبادل الأسرى. 


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: سنواصل التحرك في خط وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة خلال أيام الهدنة


وفي وقت سابق أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سيمنع حركة الفلسطينيين في غزة من جنوب إلى شمال القطاع خلال الهدنة.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أنه الجيش يستعد لاستخدام وسائل تفريق المتظاهرين (قنابل مسيلة للدموع، قنابل صوت ورصاص مغلف بالمطاط)، ضد سكان غزة الذين سيحاولون العودة من الجنوب إلى شمال القطاع خلال فترة الهدنة.

وستبدأ الهدنة الإنسانية في غزة عن الساعة 7 بتوقيت القدس من صباح الجمعة، على أن تليها عملية الإفراج عن دفعة أولى من المحتجزين لدى حركة حماس بعد ساعات.

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية أن الهدنة في غزة ستدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة السابعة من صباح الجمعة بتوقيت القدس. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية الدكتور ماجد الأنصاري خلال مؤتمر صحفي لإعلان تطورات الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، الخميس، إن الاتصالات انتهت مع جميع الأطراف والوسطاء وتم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم.

وأضاف الأنصاري أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الرهائن المدنيين حوالي الساعة 4 من عصر يوم الجمعة، وأن الدفعة الأولى من المحتجزين لدى حماس الذين سيفرج عنهم تضم 13 من النساء والأطفال، فيما سيتم الإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقسمين على 4 أيام.

وأشار إلى أنه خلال أيام الهدنة الأربعة سيتم جمع المعلومات عن بقية المحتجزين، وأن الصليب الأحمر والهلال الأحمر سيكونان جزءا كاملا من عملية تحرير المحتجزين.

وأكد الأنصاري أن العمل مستمر مع حماس وتل أبيب، بالإضافة إلى الشركاء في القاهرة وواشنطن لضمان سرعة بدء الهدنة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية: "نأمل أن تقود هذه الهدنة الإنسانية لبدء عمل أكبر لتحقيق هدنة دائمة وسلام دائم"، متوقعا من الطرفين الالتزام ببنود الاتفاق وننظر بإيجابية عالية إلى ذلك.

وبين أن دخول المساعدات إلى غزة سيبدأ فورا عبر معبر رفح، مبديا أمله أن تدخل أكبر كمية ممكنة منها.

أخبار ذات صلة

newsletter