طقس العرب: جبهة هوائية باردة تشارف على عبور وسط الأردن وتوقع هطول أمطار غزيرة

طقس
نشر: 2023-11-19 16:01 آخر تحديث: 2023-12-04 04:50
منخفض جوي
منخفض جوي
  • طقس العرب: إمكانية تشكل غيوم مُنخفضة مُلامسة سطح الأرض في العقبة

توقع موقع طقس العرب الإقليمي أن تبدأ الأمطار بالهطول بغزارة على العاصمة عمان، إلى جانب حدوث العواصف الرعدية وإمكانية تساقط زخات كثيفة من البَرَد خاصة فوق المُرتفعات.


اقرأ أيضاً : أول منخفض جوي "شتوي" تحت المراقبة بطريقه إلى الأردن


وأشارت صور الأقمار الصناعية الواردة لـ"طقس العرب" إلى بدء اقتراب الجبهة الهوائية الباردة من أجواء وسط المملكة بعد أن عبرت أجواء المناطق الشمالية، مُترافقة بأجواء عاصفة وباردة، مع تساقط الأمطار بغزارة عالية.

ورجح طقس العرب أن يشتد تأثر المملكة بالرياح الجنوبية الغربية لتصبح قوية بشكلٍ عام، وتفوق سرعة هباتها 100 كم/ساعة، و تؤدي إلى حدوث موجات غبارية تكون كثيفة و تؤدي إلى تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطُرق الصحراوية.

"أمطار غزيرة للغاية"

أما في ساعات الليل، فيبلغ تأثير المُنخفض الجوي ذروته على الأردن حيث يكتمل عبور الجبهة الهوائية الباردة لأجواء الأردن، حيث يمتد بها الطقس البارد والعاصف والغائم والماطر إلى معظم مناطق المملكة.

وأكد طقس العرب أن تكون الأمطار غزيرة للغاية خاصة في ساعات الليل الأولى من الأحد، وتترافق مع حدوث عواصف رعدية قوية و تساقط زخات كثيفة من البَرَد.

وأثناء ذروة المُنخفض الجوي، توقع "طقس العرب" أن تتسبب الأجواء المُرافقة إلى ارتفاع كبير في منسوب المياه و جريان كبير للأودية و حدوث السيول في المناطق المنخفضة و المُنحدرات و التي يكون بعضها جارف.

ورجح طقس العرب أن تمتد الأمطار نحو مدينة العقبة، مضيفا أن تشهد أمطارا قد تكون رعدية مع ساعات المساء الأولى.

وأشار طقس العرب إلى امكانية تشكل غيوم مُنخفضة مُلامسة سطح الأرض في العقبة، ومُرتفعات عِدّة من الأردن، حيث تتسبب في تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية.

أخبار ذات صلة

newsletter