الرئيس الفلسطيني: أدعو بايدن إلى التدخل الفوري لوقف الإبادة الجماعية بحق شعبنا - فيديو

فلسطين
نشر: 2023-11-18 23:28 آخر تحديث: 2023-11-19 01:56
الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الأمريكي جو بايدن
  • عباس: الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش على أرض وطنه بحرية وكرامة وسوف يبقى صامداً 

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التدخل الفوري لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة. 


اقرأ أيضاً : بايدن: الفلسطينيون يستحقون أن تكون لهم دولتهم الخاصة


وقال عباس، إن :شعبنا سيبقى صادماً على أرضه حتى الاستقلال والدولة"، مشيرا إلى أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وتدمير، يفوق طاقة البشر. 

وتساءل عباس قائلا: "ماذا تنتظر أمريكا أمام ما يجري من إبادة جماعية لأبناء شعبنا في قطاع غزة"؟ (..) الا يكفي ما سفك من دماء الأطفال والنساء والشيوخ حتى تصحوا ضمائر العالم؟

وأضاف عباس "أتوجه للرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يتحمل دون غيره مسؤولية خاصة، لما له من مكانة دولية، وتأثير كبير على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للتدخل الفوري لوقف هذا العدوان". .

ووجه عباس رسالة للرئيس بايدن، قال فيها: "أدعوكم بكل صفاتكم الرسمية والانسانية بأن توقفوا هذه الكارثة الإنسانية، بل هذه الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا الأبرياء، والتي لن يبرئ التاريخ أحداً منها، وتقديم الإغاثة لشعبنا المحاصر في قطاع غزة. لابد من وقف هذه الحرب فوراً. كيف تكون حرب الإبادة هذه دفاعاً عن النفس؟ انها في الحقيقة جرائم حرب تستوجب العقاب.

وأكمل عباس: "كما أنني أدعوكم للتدخل العاجل أيضاً لوقف اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي وإرهاب المستوطنين المتواصل ضد أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس والذي ينذر بانفجار وشيك".

ولفت عباس إلى أن المجازر الرهيبة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وآخرها اليوم في مدرستي الفاخورة وتل الزعتر، والتي أودت بحياة المئات من المهجرين قسرا من بيوتهم، "تدعوني مرة أخرى أن أطالبكم وقادة العالم لتحمل المسؤولية لوقف هذا العدوان وجرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبن"، والتي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 42 ألف فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء، علاوة على التدمير الشامل الذي طال عشرات الآلاف من المساكن والمدارس والمستشفيات وأماكن العبادة والمرافق العامة والبنى التحتية.

وأكد عباس، أن الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش على أرض وطنه بحرية وكرامة وسوف يبقى صامداً على أرضه حتى ينال حقوقه المشروعة في الاستقلال والدولة بعاصمتها القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter