خبير اتصال: الحرب على غزة الحدث الأكثر تفاعلا منذ 10 سنوات على المنصات الرقمية

فلسطين
نشر: 2023-11-17 09:54 آخر تحديث: 2023-11-17 09:54
فلسطيني يجلس على أنقاض منزله عقب قصفه من قبل الاحتلال
فلسطيني يجلس على أنقاض منزله عقب قصفه من قبل الاحتلال
  • الحسامي: اسم فلسطين سيطر على محركات البحث 10 أضعاف عما كان عليه في السابق
  • الحسامي:الدعم العالمي في أول أسبوع من الحرب اتجه نحو تل أبيب إلا أنه اليوم تجه نحو القضية الفلسطينية

كشف خبير الاتصال الاستراتيجي، عبد الرحمن الحسامي أن الانطباع العالمي حول القضية الفلسطينية تغير بشكل إيجابي نتيجة لمعرفة الحقائق والوقائع بخصوص الحرب على غزة.

وقال الحسامي في حديثه لبرنامج "حلوة يا دنيا" الذي يبث على قناة رؤيا" الجمعة إن اسم فلسطين سيطر على محركات البحث 10 أضعاف عما كان عليه في السابق، مشيرا إلى أن حجم المنشورات والحوارات وصل إلى 745 مليون منشور وخبر ومقال بجميع اللغات على كافة المنصات الرقمية.


اقرأ أيضاً : صافرات الإنذار تدوي في كفار عزة في غلاف غزة


وأضاف أن عدوان الاحتلال على غزة هو الحدث الأكبر منذ 10 سنوات والأكثر تفاعلا، وفق تحليلات أجريت على منصات الرقمية، مبينا أنه بالرغم من العالم شهد حروبا في الفترة الماضية إلا أن "الحرب على غزة" وما تبعتها من احتجاجات عالمية سيطرت على المشهد العالمي.

مجزرة المعمداني

وبين الحسامي، أن مجزرة المستشفى المعمداني، الأكثر تفاعلا ، لافتا إلى أن الدعم العالمي في أول أسبوع من الحرب اتجه نحو تل أبيب إلا أنه اليوم تجه نحو القضية الفلسطينية.

وبحسب الحسامي، فإن هناك دعما كبيرا للرواية الفلسطينية، خصوصا فيما يتعلق باقتحام مستشفى الشفاء واستشهاد الأطفال الخدج نتيجة لخروج الأقسام عن خدماتها، مؤكدا أن فلسطين حاضرة على محركات البحث.

وأوضح الحسامي أن محاولات الاحتلال بإخفاء الحقائق لم يؤثر على الدعم العالمي للقضية الفلسطينية ، منوها أن قطع الاتصالات والانترنت عن القطاع تسبب بمزيد من البحث على محركات البحث لمعرفة المستجدات والتطورات في القطاع.

وأكد أن اللوبي الصهيوني يسيطر على محطات التلفزة العالمية، إلا أن التحركات الشعبية باتت تظهر مدى الدعم العالمي وتضامنهم مع أهالي القطاع.

أخبار ذات صلة

newsletter