كولومبيا تهزم البرازيل في تصفيات كأس العالم 2026

رياضة
نشر: 2023-11-17 08:12 آخر تحديث: 2023-11-17 08:12
لويس دياز
لويس دياز
  • ثنائية دياز في الشوط الثاني تلغي تقدّم البرازيل

سجّل لاعب كرة القدم الكولومبي لويس دياز هدفين في خمس دقائق، ليعيد كولومبيا من تأخرها في اللقاء وتفوز على البرازيل 2-1 في مباراة جرت في بارانكيا، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.


اقرأ أيضاً : الأوروغواي تلحق الأرجنتين خسارتها الأولى في تصفيات كأس العالم 2026


وشهدت اللحظات الحاسمة تألق للمهاجم لويس دياز، الذي عانى من احتجاز والده كرهينة خلال نزاع عصابات كولومبيا في أكتوبر، قبل أن يتم إطلاق سراحه الأسبوع الماضي.

وكان والد دياز، لويس مانويل دياز، حاضرًا في المدرجات، حيث بدا منفعلاً وهو يبكي، فيما سجّل ابنه هدفين في الدقيقتين 75 و 79، ليقود كولومبيا إلى فوز حاسم.

وألغت ثنائية دياز في الشوط الثاني تقدم البرازيل، الذي منحهك إياه هدف مهاجم أرسنال غابرييل مارتينيلي بعد أربع دقائق على انطلاق اللقاء فقط. وتفاقمت الأمور للبرازيل بسبب إصابة نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، الذي خرج من المباراة بعد 27 دقيقة مصابًا في فخذه الأيسر.

وفي مباريات أخرى، انتهت مواجهة فنزويلا والإكوادور بالتعادل 0-0، بينما تغلبت بوليفيا على بيرو 2-0 لتحقق أول فوز لها في التصفيات وتخرج من المركز الأخير في الترتيب. يُشير نظام التصفيات إلى أن الفرق الست الأولى ستحجز مكانًا في كأس العالم 2026، بينما يلعب الفريق الذي يحتل المركز السابع مباراة فاصلة.

أخبار ذات صلة

newsletter