الحنيفات يتفقد مشاريع المصانع الغذائية التابعة للوزارة في الأغوار الجنوبية

اقتصاد
نشر: 2023-11-16 15:24 آخر تحديث: 2023-11-16 15:24
خالد الحنيفات بزيارة تفقدية لمشاريع المصانع الغذائية التابعة للوزارة في منطقة الأغوار الجنوبية
خالد الحنيفات بزيارة تفقدية لمشاريع المصانع الغذائية التابعة للوزارة في منطقة الأغوار الجنوبية
  • جولة الحنيفات شملت الإطلاع على الانجازات التي تم تحقيقها في هذه المصانع
  • ختم الحنيفات جولته بتشجيع المستثمرين على تطوير مشاريعهم

قام وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، بزيارة تفقدية لمشاريع المصانع الغذائية التابعة للوزارة في منطقة الأغوار الجنوبية.

وشملت الزيارة متابعة أحدث المشروعات التي تشمل مصنع مركزات الطماطم ومصنع تجفيف الخضار والفواكه، إلى جانب عدة مشاريع إنتاجية أخرى.

وأظهرت الجولة التفقدية للوزير الحنيفات الانجازات التي تم تحقيقها في هذه المصانع، حيث وصلت نسبة الانجاز إلى 80٪ بتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين دينار.

تتضمن هذه المصانع خمسة خطوط إنتاج لتجفيف الخضار والفواكه، ومن المتوقع أن توفر حوالي 500 فرصة عمل. يتوقع الانتهاء من إنشاء هذه المصانع قبل نهاية العام الحالي.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: قرار بخصوص تصدير المواشي إلى السعودية قبل العيد


تأتي هذه المشاريع في إطار استراتيجية الوزارة للاستثمار في الصناعات الغذائية الزراعية، حيث يتم تنفيذ 12 مصنعًا آخر حاليًا في مختلف محافظات المملكة.

وأشار الحنيفات إلى التزام الوزارة بتطوير القطاع الزراعي من خلال استخدام التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة، وتطوير وتعزيز البنية التحتية. كما أكد على أهمية توفير بيئة استثمارية منظمة ومرنة للقطاع الزراعي.

وفي سياق آخر، زار الحنيفات مديرية الاقراض الزراعي، حيث وجهت الأولوية في التمويل للمشاريع التي تتناسب مع الزراعات التصنيعية.

وفي إطار تعزيز دور الوزارة في دعم القطاع الزراعي، قام بزيارة مشتل الصافي الذي ينتج ما يصل إلى 150 ألف شتلة من الأنواع الحرجية.

وخلال جولته، زار الحنيفات عدة مشاريع زراعية تستخدم أنظمة محوسبة وتكنولوجيا حديثة، والتي تم تمويلها من قبل الاقراض الزراعي، من بين هذه المشاريع مصنع لفرز التمور ومزرعة متخصصة في الثمار الاستوائية.

وختم الحنيفات جولته بتشجيع المستثمرين على تطوير مشاريعهم وطلب التمويل من الوزارة بقروض مخفضة الفوائد أو معفية منها، مؤكدًا على دعم الوزارة للمشاريع التي تعزز السوق المحلي والصادرات، وتلعب دورًا في تحسين مستوى العيش والتشغيل في المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter