أمطار رعدية في بعض مناطق الأردن الأربعاء

طقس
نشر: 2023-11-15 02:17 آخر تحديث: 2023-11-15 02:17
أمطار "تعبيرية"
أمطار "تعبيرية"
  • درجات الحرارة تبقى أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام

ذكر موقع طقس العرب، أن تيارات هوائية رطبة تؤثر على الأردن الأربعاء مع طقس بارد نسبياً وضباب مُحتمل فجراً وصباحاً في بعض المناطق وزخات محلية مُمكنة من المطر. 


اقرأ أيضاً : أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد قادمة إلى الأردن خلال الساعات القادمة - فيديو


وأضح طقس العرب، أنه من المتوقع أن تعبر سُحب منخفضة ملامسة لسطح الأرض فوق المُرتفعات الجبلية سيما العالية منها مما يؤدي إلى تشكل الضباب على فترات وتدني مدى الرؤية الأفقية، ويشمل ذلك منطقة زيزيا وطريق المطار وكذلك أجزاء مختلفة من الطريق الصحراوي.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تبقى أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بقليل يوم الأربعاء، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام فوق المُرتفعات الجبلية العالية ومائلاً للبُرودة في باقي المناطق، ومُتقلب ما بين غائم جزئياً وغائم أحياناً. 

وتكون الفرصة مهيئة لهطول زخات محلية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة، فيما تكون زخات الأمطار رعدية الطابع خاصة شرق الأردن، والرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة اجمالاً.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً نسبياً في أغلبية المناطق، و في ساعات مُتأخرة من الليل، لا يُستبعد تشكل الضباب في مناطق السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي و المناطق المُحيطة.

أخبار ذات صلة

newsletter