الصحة الفلسطينية لـ"رؤيا": 8 آلاف لتر وقود حاجة مستشفى الشفاء يوميا لتشغيل المولدات

فلسطين
نشر: 2023-11-14 14:57 آخر تحديث: 2023-11-14 14:57
مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة
مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: مجمع الشفاء الطبي يفتقر لأي مقومات معيشية والجميع فقد الأمل والأمان أيضا داخل المجمع

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن الواقع الحالي في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة خطير للغاية، مشيرا إلى أن نحو 10 آلاف فلسطيني ما بين نازح ومريض وجريح وحتى من الكوادر الطبية في دائرة الموت، سواء من قصف الاحتلال المتواصل أو نتيجة لفقدان كل سبل الحياة من المأكل والمشرب والمأوى.


اقرأ أيضاً : "الإعلامي الحكومي بغزة": القطاع يعيش حرب إبادة مخطط لها بشكل مسبق


وأضاف القدرة لـ"رؤيا" أن مجمع الشفاء الطبي يفتقر لأي مقومات معيشية وأن الجميع فقد الأمل والأمان أيضا داخل المجمع.

ولفت إلى أن ما حصل هو ما كان يسعى إليه الاحتلال الإسرائيلي في بداية الحرب على القطاع، وأراد أن يقوض منظومة الخدمات الصحية، وهو ما فعله، بعد منعه إمدادات الكهرباء والماء، وتدمير 53 سيارة إسعاف وإخراج 25 مستشفى عن الخدمة، فضلا عن تشريد عدد كبير من الطواقم الطبية من الشمال إلى جنوب القطاع.

أما فيما يتعلق بدفن الشهداء في مجمع الشفاء، أفاد القدرة بأن هؤلاء الشهداء لهم من 7 إلى 10 أيام ويزداد عددهم يوميا، وأن المعنيين أخذوا على عاتقهم دفنهم وتم حفر مقبرة جماعية كبيرة تمهيدا لدفن الشهداء.

وأكد القدرة أن الاحتياج اليومي لتشغيل المولد الكهربائي في مجمع الشفاء الطبي يبلغ 8 آلاف لتر من الوقود، مشيرا إلى أن استمرار الاحتلال في عدوانه الحالي يؤكد استخفافه بأرواح الأطفال والخدج والمرضى الذين يحتاجون أجهزة، أيضا يستخف في عقول العالم الذي ما زال يتبنى مواقف تل أبيب.

أخبار ذات صلة

newsletter