شلباية يتقدّم 27 مركزاً في تصنيف التنس

رياضة
نشر: 2023-11-14 09:33 آخر تحديث: 2023-11-14 09:33
تحرير: عامر الفاعوري
من منافسات سابقة
من منافسات سابقة
  • تجدر الإشارة إلى أن بطولة "الجيل القادم" شهدت فوز لاعبين مميزين في السنوات السابقة

صعد لاعب التنس الأرضي عبد الله شلباية إلى المركز 188 عالميًا في التصنيف الصادر عن رابطة اللاعبين المحترفين، بتقدمه 27 مركزًا دفعة واحدة. وبهذا الإنجاز، يواصل شلباية تصدره لقائمة اللاعبين العرب ويحقق مركزه الأفضل على مدى مسيرته الرياضية، حيث دخل التصنيف لأول مرة في فبراير 2020.


اقرأ أيضاً : ارتقاء لاعبين في المنتخب الفلسطيني للطائرة


وجاء تقدم شلباية عقب أدائه المميز في بطولة متز الفرنسية، حيث وصل إلى دور الثمن النهائي وخاض مواجهة قوية أمام الإيطالي لورينزو سونيجو. ورغم الخسارة، إلا أن أداء شلباية كان ملفتًا، حيث تفوق في الأدوار التأهيلية وحقق فوزه الثاني على لاعب يحتل أحد المراكز الأولى عالميًا.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار مسيرة شلباية الرياضية التي شهدت تألقه في عدة بطولات خلال العام الحالي، منها فوزه في بطولة تشارلستون الأميركية وتتويجه بلقب بطولة "تشالنجر مورسيا" الإسبانية في منافسات الزوجي.

من جهة أخرى، تلقى شلباية دعوة للمشاركة في بطولة نهائيات "الجيل القادم" في جدة، حيث يمثل اللاعب العربي الوحيد في هذه البطولة التي تضم اللاعبين الثمانية الأعلى تصنيفاً والذين تتراوح أعمارهم بين 21 عامًا أو أقل. وسيحظى شلباية بدعم كبير كونه يمثل العرب في هذه المنافسة، التي تعتبر إحدى البطولات الهامة في عالم التنس الشاب.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة "الجيل القادم" شهدت فوز لاعبين مميزين في السنوات السابقة، مع توج هيون تشونج وستيفانوس تسيتسيباس وجانيك سينر وكارلوس ألكاراز وبراندون ناكاشيما بلقب النسخ السابقة.

أخبار ذات صلة

newsletter