أمطار غزيرة مصحوبة بالرعد قادمة إلى الأردن خلال الساعات القادمة - فيديو

طقس
نشر: 2023-11-14 08:29 آخر تحديث: 2023-11-14 09:02
صورة تعبيرية لتساقط الأمطار
صورة تعبيرية لتساقط الأمطار
  • طقس العرب: انخفاض ملموس في درجات الحرارة
  • طقس العرب: فرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق متعددة من الأردن

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب، أسامة الطريفي، إن صور الأقمار الاصطناعية تشير إلى بداية تكاثر السحب الرعدية في الدول المجاورة للأردن، ناشئة بسبب اقتراب منخفض جوي من أوروبا وتلاقيه مع كتلة هوائية دافئة في منطقة شبه الجزيرة العربية، مما يؤدي إلى حالة عدم استقرار جوي تدريجيًا خلال الساعات القادمة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف تفاصيل حالة عدم الاستقرار التي تؤثر على الأردن


وأضاف الطريفي في حديثه "رؤيا"، الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملموس في درجات الحرارة، ومع مرور الوقت تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق متعددة من الأردن.

وأشار إلى أن الأمطار قد تكون غزيرة خاصة خلال ساعات ما بعد الظهر والعصر، متوقعًا أن تترافق مع زخات من البرد الغزير وعواصف رعدية قوية، مما يسبب جريان الأودية والشعاب وارتفاع منسوب المياه، ويزيد من احتمالية حدوث سيول مفاجئة، خاصة في المناطق المنخفضة والأغوار.

وتوقع الطريفي أن يبدأ تأثر الأردن بأحوال جوية غير مستقرة بشكل تدريجي، خاصة خلال ساعات ظهر الثلاثاء، حيث تتسع فرص الأمطار لتشمل عدة مناطق في المملكة.

ودعا إلى الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في جنوب المملكة ومن خطر جريان الأودية والشعاب بشكل كبير، بالإضافة إلى خطر حدوث سيول مفاجئة في المناطق المنخفضة والأودية في جنوب البلاد.

وتبقى فرص الأمطار خلال ساعات المساء والليل قائمة في عموم مناطق المملكة، لكنها تتركز في المناطق الجنوبية.

الطقس في الأراضي الفلسطينية وغزة

ومن ناحية أخرى، أشار الطريفي إلى توقعات بتساقط أمطار غزيرة في الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة خلال ساعات نهار الثلاثاء، خاصة في ساعة ما بعد الظهر، حيث يتوقع أن تكون مصحوبة بزخات من البرد. 

أخبار ذات صلة

newsletter