حماس تفند مزاعم الاحتلال حول عرض بتزويد مستشفى الشفاء بالوقود

فلسطين
نشر: 2023-11-13 00:33 آخر تحديث: 2023-11-13 00:33
فلسطينيون مصابون وجرحى ونازحون في إحدى مستشفيات غزة
فلسطينيون مصابون وجرحى ونازحون في إحدى مستشفيات غزة
  • حماس: الاحتلال سعى من خلال هذا العرض إلى تدشين حملة دعاية رخيصة لتجميل وجهه القبيح

ذكر بيان صادر عن حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن الاحتلال يستخدم عذابات الأطفال والمصابين في المستشفيات دعاية ساقطة لتجميل وجهه القبيح والتغطية على جرائمه ضد الإنسانية. 


اقرأ أيضاً : صحة غزة: نخشى من انضمام الأطفال الخدج إلى قائمة الوفيات بسبب نفاد الوقود


ولفت البيان إلى مزاعم جيش الاحتلال حول رفض حماس عرض بتزويد مستشفى الشفاء بكمّية من الوقود، مؤكدة حماس أن ذلك يقع ضمن مسلسل الأكاذيب التي يسوقها الاحتلال يومياً.

وأكدت حركة حماس أنها ليست طرفاً في إدارة مستشفى الشفاء، ولا وجود لها ضمن هيكلية اتخاذ القرارات فيه، وأنه يخضع بشكل كامل لسلطة وزارة الصحة الفلسطينية، التي تدير شؤونه الإدارية والفنية.

وأوضحت أن ما كشفت عنه إدارة مستشفى الشفاء من أن عرض الاحتلال تمثَّل في تزويد المستشفى بـ 300 ليتر فقط من الوقود؛ يمثّل استخفافاً بآلام وعذابات المرضى والأطفال الخدّج، والطواقم الطبية، المحاصَرين بين جنباته، بلا ماء أو غذاء أو كهرباء.

أشار بيان حماس، أن الكمية لا تكفي لتشغيل المولدات فيه لأكثر من نصف ساعة، وإنما سعى الاحتلال من خلال هذا العرض إلى تدشين حملة دعاية رخيصة لتجميل وجهه القبيح ومحاولة إخفاء جرائمه ضد الإنسانية وقصفه للمستشفيات وقتله للأطقم الطبية وتعريضه حياة المرضى للخطر بقطعه الوقود والماء والأدوية عنهم.

وجددت حماس مطالبها للأمم المتحدة، والمجتمع الدولي؛ التدخّل الفوري لإدخال الوقود إلى قطاع غزة، لتشغيل المستشفيات، وإنقاذ المرضى والأطفال والجرحى داخلها، ووقف هذه الانتهاكات الفاضحة للقوانين الدولية التي يمارسها كيان الاحتلال الفاشي.

أخبار ذات صلة

newsletter