الصفدي يجدد تأكيده على ضرورة الوقف الفوري للحرب المستعرة على غزة

الأردن
نشر: 2023-11-09 11:36 آخر تحديث: 2023-11-09 11:36
وزير الخارجية أيمن الصفدي
وزير الخارجية أيمن الصفدي
  • الصفدي: ضرورة ضمان حماية المدنيين واحترام قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني
  • الصفدي: ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية للأشقاء الفلسطينيين في القطاع

جدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، تأكيده على ضرورة الوقف الفوري لهذه الحرب المستعرة على غزة والكارثة الإنسانية والدمار الذي تسببه، وضمان حماية المدنيين واحترام قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.


اقرأ أيضاً : الصفدي: روايتنا مضادة لتل أبيب وما يجري لا يمكن تبريره بأنه دفاع عن النفس


وشدد الصفدي خلال لقائه وزير الخارجية والتنمية البريطاني في الرياض الخميس، على ضرورة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية للأشقاء الفلسطينيين في القطاع، وعلى ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الدولي.

وبدأ الصفدي، الخميس، زيارة عمل إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية السبت.

عدوان متواصل لليوم الـ34

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ34 على التوالي، وقصفه المكثف على القطاع وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية، في ظل الحصار الكامل المفروض عليه والافتقار لمقومات الحياة الأساسية، ومنع دخول الوقود.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter