تشافي : خسارتنا أمام شاختار بمثابة العار

رياضة
نشر: 2023-11-08 10:03 آخر تحديث: 2023-11-08 10:03
تحرير: عامر الفاعوري
من المؤتمر الصحفي
من المؤتمر  الصحفي
  • تجمد رصيد برشلونة عند 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة

أعرب تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، عن استيائه الشديد بعد الهزيمة بهدف نظيف (0-1) أمام شاختار دونيتسك الأوكراني في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، على ملعب "فولكسبارك" في ألمانيا.


اقرأ أيضاً : شاختار يوقف انتصارات برشلونة في دوري الأبطال


وصرح تشافي خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "كانت هذه هزيمة مخجلة بالنسبة لنا. لم نقدم أداءً جيدًا، ولم تسر الأمور كما خططنا، وهذا يعد خطوة إلى الوراء. نشعر بالغضب ونعترف بأننا ارتكبنا أخطاءً كبيرة".

وأضاف: "لم نفهم متطلبات المباراة بشكل صحيح. لم نكن نهاجم بشكل كافي ولم ندافع بشكل جيد. التفاصيل الصغيرة أثرت علينا وهذا يعد مصدر للخجل".

وتابع تشافي: "نحن في مرحلة تراجع ولعبنا واحدة من أسوأ مبارياتنا تكتيكيًا في السنتين الأخيرتين. يجب علينا أن ننتقد أنفسنا ونعمل على إعادة تصحيح الأمور".

وأشار إلى أن مهمته كمدرب هي تصحيح الأوضاع، وأن المسؤولية تقع على اللاعبين للتقدم واستعادة الأداء القوي. وقال: "يجب علينا أن نعتمد على أنفسنا للتأهل، وضد بورتو لدينا فرصة للتقدم. علينا أن نظهر شخصيتنا وأدائنا القوي، لكن في الوقت الحالي، الأمور تغيّرت".

واختتم تشافي: "مهمتي كمدرب هي تصحيح الأوضاع، ومهمة اللاعبين هي الخروج من هذا الوضع واستعادة الديناميكية". هدف المباراة الوحيد سجّله دانيلو سيكان لصالح شاختار في الدقيقة 40.

بهذه الهزيمة، تجمد رصيد برشلونة عند 9 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، بينما رفع شاختار رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

أخبار ذات صلة

newsletter