"سي إن إن": أمريكا حذرت تل أبيب من أن معاناة المدنيين في غزة ستضعف الدعم للحرب

فلسطين
نشر: 2023-11-03 21:53 آخر تحديث: 2023-11-04 01:56
نيران تتصاعد جراء قصف الاحتلال على غزة
نيران تتصاعد جراء قصف الاحتلال على غزة
  • بايدن: تآكل الدعم سيكون له عواقب استراتيجية وخيمة لعمليات جيش الاحتلال
  • "سي إن إن": تحذير أمريكي لتل أبيب من نفاد الوقت قبل "تآكل الدعم"

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مستشاريه تل أبيب من أنه سيصبح من الصعب عليها تحقيق أهدافها العسكرية في غزة مع تأجيج الغضب العالمي بشأن حجم المعاناة الإنسانية جراء استهداف قوات الاحتلال قطاع غزة، حسبما جاء في تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.


اقرأ أيضاً : استشهاد نجل مدير المكتب الاعلامي الحكومي بغزة إثر قصف بوابة مستشفى الشفاء


وأضاف التقرير أن بايدن ووزير الدفاع لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، أكدوا أن تآكل الدعم سيكون له عواقب استراتيجية وخيمة لعمليات جيش الاحتلال ضد حركة "حماس".

استهداف المدنيين

وفيما يتعلق باستهداف المدنيين في غزة، لفت بايدن إلى أن المجتمع الدولي سيحكم على حكومة الاحتلال بقسوة إذا لم تتخذ خطوات لتخفيف المعاناة الإنسانية بشكل كبير وتقليل الوفيات بين المدنيين الفلسطينيين، حسبما جاء في التقرير.

وذكر التقرير، أن غارات قوات الاحتلال التي استهدفت مخيم جباليا في شمال غزة، أثارت استياء بايدن وفريق الأمن القومي بشكل خاص، لاسيما ظهور مشاهد قاتمة من الدمار والوفيات على نطاق واسع، وقال أحد المصادر إن الرئيس بايدن "لم يعجبه هذا على الإطلاق".

ويضيف الموقع نقلا عن مصادر أمريكية أن هناك اعترافا داخل الإدارة الأمريكية بأن "نقطة التحول" تلك قد تأتي بسرعة، وسيصبح رفض الحكومة الأمريكية للدعوة علنا إلى وقف إطلاق النار "أمرا لا يمكن الدفاع عنه".

الضغوط على أمريكا لوقف إطلاق النار في غزة

وأضافت المصادر أنه يعتقد بعض المستشارين المقربين لبايدن أنه لم يتبق سوى أسابيع، وليس أشهر، قبل أن يصبح رفض الضغوط على الإدارة الأمريكية للدعوة علنا لوقف إطلاق النار أمرا لا يمكن الدفاع عنه.

ويعتقد مسؤولون أمريكيون أن الوقت المتاح لتل أبيب محدود لمحاولة تحقيق هدفها المعلن المتمثل في القضاء على حركة المقاومة "حماس"، حسبما أفادت مصادر الصحيفة الأمريكية.

أخبار ذات صلة

newsletter