البحرين تعلن طرد سفير الاحتلال وسحب سفيرها من تل أبيب

عربي دولي
نشر: 2023-11-02 14:49 آخر تحديث: 2023-11-02 15:16
ععلم البحرين
ععلم البحرين
  • البحرين تؤكد موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع

أعلنت البحرين، الخميس طرد سفير الاحتلال الإسرائيلي من بلادها، وسحب سفيرها من تل أبيب، وقطع علاقاتها الاقتصادية مع كيان الاحتلال، في ظل استمرار عدوانها على قطاع غزة واستهداف المدنيين، وفقا لما أعلنته مملكة البحرين.


اقرأ أيضاً : الأردن يستدعي السفير الأردني في تل أبيب


وأكد مجلس النواب البحريني أن سفير تل أبيب في مملكة البحرين قد غادر البلاد ، وقررت مملكة البحرين عودة السفير البحريني من تل أبيب الى البلاد.

وقال المجلس في بيان الخميس إنه تم وقف العلاقات الاقتصادية مع تل أبيب، ويأتي ذلك تأكيداً للموقف البحريني التاريخي الراسخ في دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي أعلنه جلالة الملك المعظم في جميع المؤتمرات والمناسبات.

تصعيد متواصل

وشدد أن استمرار الحرب والعمليات العسكرية، والتصعيد المتواصل في ظل عدم احترام القانون الانساني الدولي، يدفعان المجلس الى المطالبة بالمزيد من القرارات والاجراءات التي تحفظ حياة وارواح الابرياء والمدنيين في غزة وكافة المناطق الفلسطينية.

وأعرب رئيس مجلس النواب البحريني، عن فخره واعتزازه بما يوليه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، من حرص واهتمام لدعم القضية الفلسطينية ، وموقف ثابت لا حياد عنه، وحق الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا للقرارات الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter