السجن لأشخاص ناهضوا الاحتلال واقتحموا مطار داغستان بروسيا

عربي دولي
نشر: 2023-11-01 16:46 آخر تحديث: 2023-11-01 16:52
لحظة هجوم المتظاهرين في داغستان على طائرة تقل مستوطنين
لحظة هجوم المتظاهرين في داغستان على طائرة تقل مستوطنين
  • قضت محكمة روسية السجن لفترات تراوح بين ثلاثة وعشرة أيام بحق خمسة عشر شخصا 

قررت محكمة روسية السجن لفترات تراوح بين ثلاثة وعشرة أيام بحق خمسة عشر شخصا لإدانتهم بالمشاركة في هجوم استهدف، الأحد، مستوطنين في مطار داغستان، ذات الغالبية المسلمة بمنطقة القوقاز.


اقرأ أيضاً : توقيف 60 شخصا على خلفية اقتحام مطار في داغستان


وأفادت وكالة الأنباء الروسية "تاس" بأن المحكمة العليا في داغستان أصدرت أحكاما بالحبس لمدة ثمانية أيام في حق ثمانية أشخاص، وأربعة أيام في حق ستة آخرين، ويومين في حق ثلاثة، فيما حكم على شخص واحد بالحبس عشرة أيام.

"المشاركة في تجمع غير مرخص"

في حين حكم على شخصين آخرين بعقوبة أخف تتمثل في أدائهما أشغال منفعة عامة لمدة ستين ساعة، اعتبارا لظروفهما الصحية، وفق نفس المصدر.

وأدين هؤلاء جميعا بتهمة "المشاركة في تجمع غير مرخص تسبب في عرقلة سير منشآت مواصلات".

قادمة من تل أبيب

واقتحمت مجموعة من الرجال الأحد مطار محج قلعة في عاصمة جمهورية داغستان الروسية بعد سريان أنباء عن هبوط طائرة قادمة من تل أبيب.

وكان بعضهم يلوح بأعلام فلسطينية أو يهتف "الله أكبر"، ووصلوا إلى مدرج المطار واجتازوا الحواجز بهدف تفتيش السيارات المغادرة بحثا عن مسافرين إسرائيليين، وفق مقاطع فيديو بثت عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الروسية.

ودخلوا في صدامات مع الشرطة تسببت في جرح نحو 20 شخصا.

على الإثر، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى رد حازم من أجهزة الأمن التي أعلنت أنها أوقفت 83 شخصا، ونفذت نحو 50 مهمة تفتيش، كما فتحت قضايا جنائية يمكن أن تسفر عن عقوبات ثقيلة.

أخبار ذات صلة

newsletter