الصفدي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وكافٍ إلى غزة

الأردن
نشر: 2023-10-31 13:15 آخر تحديث: 2023-11-01 01:29
الصفدي أكد دعم الأردن المطلق لمنظمات الأمم المتحدة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة
الصفدي أكد دعم الأردن المطلق لمنظمات الأمم المتحدة في إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • الصفدي يؤكد دعم الأردن المطلق لمنظمات الأمم المتحدة
  • الصفدي: على المجتمع الدولي التحرك بشكل فوري لوقف الكارثة الإنسانية التي تسبّبها الحرب على غزة

شدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل وكافٍ إلى غزة وأهلها الذين يتعرضون لعدوان الاحتلال الذي لا يكترث بحياة الأبرياء والقانون الدولي.


اقرأ أيضاً : المقاومة تستهدف دبابات للاحتلال شمال غزة


وشدد الصفدي خلال استقباله ممثلي منظمات ووكالات الأمم المتحدة العاملة في الأردن مع المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في المملكة شيري ريتسيما-أندرسون، ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي بشكل فوري لوقف الكارثة الإنسانية التي تسبّبها الحرب على غزة، تطبيقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

إرسال المساعدات إلى أهالي غزة

وبين الصفدي أن الأردن سيستمر في العمل على إيجاد السبل الكفيلة لإيصال المزيد من المساعدات وعبر الحلول المتاحة، مشيرا إلى أن الأردن يرسل كل المساعدات التي يستطيعها إلى معبر رفح بتوجيه جلالة الملك عبدالله الثاني، بالتعاون مع مصر لإيصالها إلى غزة.

وأكد على دعم الأردن المطلق لمنظمات الأمم المتحدة في جهودها إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتقديم كل التسهيلات التي يحتاجونها.

وأبلغ الصفدي ممثلي منظمات ووكالات الأمم المتحدة العاملة في المملكة، أنهم يستطيعون الاعتماد على الأردن في تقديم كل ما يحتاجونه لتعظيم قدرتهم على إيصال المساعدات للشعب الفلسطيني.

وأشار الصفدي إلى ضرورة توفير المجتمع الدولي الدعم المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الذي تحتاجه للقيام بدورها الأساسي والذي لا يمكن الاستغناء عنه خصوصاً في مواجهة الأوضاع التي تعيشها غزة مع استمرار عدوان الاحتلال عليها، ومواصلة استهداف المدنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter