الصفدي: ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في قطاع غزة

الأردن
نشر: 2023-10-30 13:04 آخر تحديث: 2023-10-30 13:04
الصفدي والمبعوث الصيني
الصفدي والمبعوث الصيني
  • الصفدي: استمرار الحرب على غزة سيؤدي بالمنطقة إلى الهاوية
  • الصفدي يحذر من انعكاساتها الخطيرة على أمن المنطقة

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ضرورة وقف الكارثة الإنسانية التي تنتجها الحرب المستعرة على قطاع غزة.

وأضاف الصفدي خلال لقائه المبعوث الصيني الخاص للشرق الأوسط تشاي جيون، الاثنين، أن استمرار هذه الحرب سيؤدي بالمنطقة إلى الهاوية، محذراً من انعكاساتها الخطيرة على أمن المنطقة. 


اقرأ أيضاً : الصفدي: تل أبيب شنت للتو حرباً برية على غزة وستكون النتيجة كارثة إنسانية


وحيث الصفدي وتشاي جيون، في اجتماع الاثنين، الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى القطاع، والالتزام بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين.

وشدد الصفدي على أهمية القرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة، والذي قدمه الأردن بصفته رئيس المجموعة العربية، حول ضرورة وقف الحرب وحماية المدنيين، والتمسك بالالتزامات القانونية والإنسانية، مثمناً وقوف الصين إلى جانب هذا القرار وتصويتها لصالحه، والذي ينسجم والقيم الإنسانية المشتركة والمبادئ التي تقوم عليها الأمم المتحدة.

كما شكر الصفدي الصين على موقفها في الأمم المتحدة الداعم لوقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية، مؤكداً على ضرورة أن يقوم مجلس الأمن بواجباته في تطبيق القانون الدولي، وحفظ السلم، ووقف العنف والحرب.

أخبار ذات صلة

newsletter