الحياري: الطائرات المسيرة أصبحت تهديدا على واجهات الأردن كافة لنقل المخدرات

الأردن
نشر: 2023-10-29 19:52 آخر تحديث: 2023-10-30 12:01
مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن مصطفى الحياري
مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن مصطفى الحياري
  • الحياري: الأردن ينفذ سنويا تمرين الأسد المتأهب بمشاركة قوات من 30 جنسية
  • الحياري: حركة الطائرات بكثافة في أجواء المملكة إجراء قديم واعتيادي لم يبدأ بالتزامن مع الأحداث في غزة
  • الحياري: الواجهة الشمالية أصبحت تستخدم في تهريب المخدرات الحيوانات والحمام الزاحل وطلقات الهاون المفرغة

نفى مدير الإعلام العسكري العميد الركن مصطفى الحياري وجود قواعد أمريكية في الأردن، وقال إن هناك طواقما دولية تعمل إلى جانب القوات المسلحة في إطار تبادل الخبرات.


اقرأ أيضاً : بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي


وبحسب تصريحات الحياري الأحد، فإن الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية أثمرت عن تعزيز المنظومة الدفاعية بصواريخ الباترويت التي لا يمكن توظيفها بحسب الإمكانات المحلية بل تحتاج إلى شريك استراتيجي، مبينا أن الأردن محاط بالتهديدات على مختلف الواجهات الحدودية والباترويوت سلاح دفاعي يواجهها.

وعن طلب القوات المسلحة من الولايات المتحدة تزويدها بمنظومة لمقاومة الطائرات المسيرة لما تشكله من تهديد على الواجهات الحدودية لاستخدامها في تهريب المخدرات، أكد الحياري أن القوات المسلحة توظف إمكاناتها وعلاقاتها ومواردها وأسلحتها وكوادرها للعمل على ذلك لأنه تهديد مستجد وغير معتاد.

وأوضح أن الأردن ينفذ سنويا تمرين الأسد المتأهب بمشاركة قوات من 30 جنسية، إذ أن ذلك إحدى ثمار شراكاته وتعاونه الاستراتيجي مع مختلف الدول.

طائرات تحلق بكثافة

وبخصوص حركة الطائرات بكثافة في أجواء المملكة، أشار الحياري إلى أن ذلك إجراء قديم واعتيادي ولم يبدأ بالتزامن مع الأحداث في غزة، مؤكدا أن القوات المسلحة تؤدي مهمتها وهي حماية سماء وأرض المملكة بكل اقتدار.

وأضاف "أن الجيش العربي يبحث عن كل الوسائل لحماية الأمن الوطني الأردني ولا يتردد بالتحالف مع أي جهة لحمايته ولا يمكن استخدامه ضد الفلسطينيين أو غيرها من شعوب الدول العربية".

وبين الحياري، أن الواجهة الشمالية أصبحت تستخدم في تهريب المخدرات الحيوانات والحمام الزاجل وطلقات الهاون المفرغة، مجددا تأكيده أن الجيش العربي لم يعمل إلا لصالح الأردن وخدمة لروابطه القومية في الأراضي المحتلة والعربية.

أخبار ذات صلة

newsletter