"نت بلوكس": عودة تدريجية للاتصالات والإنترنت في غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-29 06:53 آخر تحديث: 2023-10-29 21:06
فتى فلسطيني يحمل هاتف - قطاع غزة
فتى فلسطيني يحمل هاتف - قطاع غزة
  • سلطات الاحتلال أوقفت خدمة الإنترنت عن قطاع غزة مساء الجمعة

أعلنت منظمة "نت بلوكس" لمراقبة الشبكات، عدوة خدمة الاتصالات والإنترنت تدريجا إلى قطاع غزة، الأحد، بعد أن انقطعت الجمعة خلال عمليات قصف  مكثفة للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت "نت بلوكس" عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن "بيانات الشبكة في الوقت الحقيقي تُظهر أن الاتصال بالإنترنت يعود" تدريجا في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : رؤيا لم تتمكن من التواصل مع طاقمها في قطاع غزة إثر انقطاع الاتصال


وكانت سلطات الاحتلال أوقفت خدمة الإنترنت عن قطاع غزة مساء الجمعة، حيث دعت وزارة الاتصالات الفلسطينية إلى وقف ممارسة الاستهداف الممنهج على شبكات الاتصالات الفلسطينية العاملة في قطاع غزة خلال عدوانها  الحالي.

وأكدت الوزراى في بيان لها أن الانقطاع الكامل للاتصال في غزة الناتج عن الأفعال المتعمدة التي قامت بها سلطات الاحتلال من خارج حدود القطاع خلال العدوان المستمر ، ساهم بتعميق الكارثة الإنسانية بسبب عدم قدرة المواطنين على طلب خدمات الطوارئ والنجدة عند وقوع قصف في مناطقهم. 

ويتواصل لليوم الـ 23 العدوان على القطاع الذي أوقع أكثر من 7800 شهيد وإصابة الآلاف، وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس السكان، كما تم تدمير الطرق الرئيسية والفرعية والبنية التحتية في مختلف مناطق القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter