انخفاض على درجات الحرارة وتجدد الامطار الرعدية في هذه المناطق بالاردن الاحد

طقس
نشر: 2023-10-29 02:01 آخر تحديث: 2023-10-29 02:01
شخص يحمل مظلة وسط زخات المطر
شخص يحمل مظلة وسط زخات المطر
  • تتهيأ الفرصة لهُطول زخات محليّة رعدية من المطر فوق أجزاء من مناطق البادية الجنوبية والشرقية

ذكر موقع طقس العرب، بأن آخر البيانات والتحديثات تشير إلى انخفاض درجات الحرارة الأحد لتصبح قريبة من معدلاتها العامة بالنسبة لهذا الوقت من العام، مع استمرار وجود فرص لزخات رعدية من الأمطار في بعض المناطق، نتيجة لتجدد حالة من عدم الاستقرار الجوي.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: زخات محلية من الأمطار في عمان


ومن المتوقع أن يكون الطقس أكثر دفئا من المعتاد بالنسبة لساعات الليل، ومغبراً في بعض المناطق.

كما يتوقع نشوء سحب ركامية فوق أجزاء من مناطق البادية الجنوبية والشرقية حيث تتهيأ الفرصة لهُطول زخات محليّة رعدية من المطر في تلك المناطق، تمتد لأجزاء من المناطق الوسطى والشمالية خلال ساعات الليل، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأوضح طقس العرب، أن يوم الأحد تنخفض درجات الحرارة لتصبح الأجواء خريفية في مختلف المناطق وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، يتخللها سحب ممطرة بأجزاء من البادية ومناطق جنوب وشرق الأردن حيث تكون رعدية وغزيرة أحياناً.

وأشار طقس العرب، إلى أن السحب الماطر قد تشمل مدينة العقبة، لذا يحذر من جريان الأودية وتشكل السيول في تلك المناطق، ويُحتمل امتداد الأمطار لأجزاء من شمال ووسط المملكة، كما تكون الأجواء مغبرة بشكل متفاوت نتيجة للرياح الجنوبية الشرقية النشطة أحياناً.

وفي ساعات الليل يكون الطقس مائلاً للبرودة إلى باردٍ نسبي في أغلب المناطق، وتظهر كميات متفرقة من السحب على ارتفاعات مُختلفة، قد يتخللها سحب رعدية متفرقة بأجزاء من البادية الجنوبية والشرقية، تترافق مع هُطول زخات من المطر قد تكون رعدية وغزيرة في نطاقات جغرافية محدودة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter