الإعلام الروسي: حماس تحاول تحديد مكان تواجد رهائن "روس إسرائيليين" للإفراج عنهم

فلسطين
نشر: 2023-10-28 13:41 آخر تحديث: 2023-10-28 13:53
علم روسيا
علم روسيا
  • حماس: أسرى الاحتلال يتعرضون لذات الخطر الذي يعيشه الشعب الفلسطيني

أفادت وكالات أنباء روسية ، السبت، بأن حركة حماس تحاول تحديد مكان تواجد ثمانية رهائن "روس إسرائيليين" للإفراج عنهم.

وقالت حركة حماس، في وقت سابق إن أسرى الاحتلال يتعرضون لذات الخطر الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد القوة البحرية في لواء غزة في كتائب القسام


وأضافت الحركة أن الاحتلال المجرم يواصل حرب الإبادة الجماعية على حساب المدنيين، مؤكدة أن "إرادة الفلسطينيين أشد وأصلب من قوة الاحتلال التدميرية وأن الاحتلال سينهزم طالت المعركة أم قصرت".

ولا يزال قطاع غزة يعاني ويلات الحرب نتيجة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي الوحشي من 22 يوما على التوالي، إذ لا يزال القطاع يسجل المجازر الدامية، بحق عائلات، في الوقت الذي يعاني فيه الأهالي من حصار كامل، ما زاد من وطأة الحرب الدامية، وسط مناشدات دولية عاجلة بوقف التصعيد فورا.

الاحتلال الغاشم أراد وأد الحقيقة في القطاع المحاصر، فلم يكتف بمجازره واستهداف المدنيين، بل عمد على قطع الاتصالات وتوسيع عملياته البرية، في الوقت الذي تصدت فيه كتائب القسام معه بعدة محاور.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter