"الأسير الفلسطيني": 1460 حالة اعتقال منذ بدء طوفان الأقصى

فلسطين
نشر: 2023-10-26 10:46 آخر تحديث: 2023-10-27 21:27
عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيا
عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيا
  • الاحتلال يواصل حملات الاعتقال في الضّفة
  • قوات الاحتلال تشّن حملة اعتقالات جديدة في الضّفة طالت (85) فلسطينيا

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تنفيذ حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين في الضفة في إطار العدوان الشامل  وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : بيني غانتس: أنا جزء من الفشل في 7 أكتوبر


وقال في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، إن قوات الاحتلال شنت  الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس حملة اعتقالات جديدة، طالت (85) فلسطينيا على الأقل من الضّفة بما فيها القدس بينهم خمسة من النساء. 

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظات محافظات: رام الله، الخليل، وبيت لحم، والقدس وتوزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضّفة، وفق نادي الأسير. 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر، تاريخ بدء معركة (طوفان الأقصى) إلى أكثر، (1460) حالة اعتقال على الأقل، وهذه الإحصائية لا تشمل العمال ولا معتقلين غزة، حيث لم تتمكن المؤسسات حتّى اليوم من الوصول إلى أعداد دقيقة وواضحة عن العمال المعتقلين، وكذلك المعتقلين من غزة. 

اغتيال ممنهج

ولفتت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أنّ الاحتلال بدأ بتنفيذ عمليات اغتيال ممنهجة بحق الأسرى عن سبق إصرار ، في ظل ارتقاء معتقلين في سجون الاحتلال، من الذين جرى اعتقالهم بعد تاريخ السابع تشرين الأول/ من أكتوبر الجاري ضمن حملات الاعتقال الواسعة، وهما عرفات حمدان، وعمر دراغمة، واستنادًا إلى الشهادات والروايات التي تصل من معتقلين أفرج عنهم مؤخرًا، وفي ضوء المعطيات التي تصل للمؤسسات والتي تعكس مستوى الجريمة من اعتداءات وتهديدات بالقتل، وعمليات تنكيل على مستويات عدة.

وأشارت هيئة الأسرى ونادي الأسير، إلى أنّه ومنذ مطلع العام الجاري بلغت حالات الاعتقال أكثر من (6700) حالة.

أخبار ذات صلة

newsletter