نتنياهو يلغي وزارة الإعلام

فلسطين
نشر: 2023-10-22 12:51 آخر تحديث: 2023-10-22 12:51
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو
  • تحويل موازنة وزارة الإعلام لإعادة إعمار مستوطنات غلاف غزة

وافقت حكومة الاحتلال، الأحد، على إلغاء وزارة الإعلام عقب استقالة الوزيرة غاليت ديستل الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يبلغ 212 عائلة عن أسر أبنائها لدى المقاومة في غزة


وقررت حكومة نتنياهو تحويل أموال الوزارة إلى إعادة إعمار المستوطنات في غلاف غزة، البالغة 23.8 مليون شيكل (نحو 6 ملايين دولار أمريكي).

وكانت هيئة البث الرسمية لدى الاحتلال، قد أعلنت استقالة وزيرة الإعلام في حكومة نتنياهو غاليت ديستل أتباريان من منصبها، في اليوم السادس من عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس يوم السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وتعد استقالة ديستال، وهي من حزب الليكود، الأولى في حكومة نتنياهو منذ بدء الحرب مع قطاع غزة.

وكان الكنيست قد صدق في وقت سابق على "حكومة الطوارئ" التي انضم إليها حزب "معسكر الدولة" بقيادة وزير الأمن وقائد أركان جيش الاحتلال السابق بيني غانتس، ورئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت والوزير السابق جدعون ساعر.

ويواصل الاحتلال غاراته الكثيفة على قطاع غزة دون توقف، مستهدفا الفلسطينيين في القطاع.

ودخلت عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام أسبوعها الثالث، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويواصل الاحتلال، الأحد عدوانه على غزة وقصفه مناطق عدة من القطاع، مع دخول عملية طوفان الأقصى يومها الرابع عشر على التوالي.

وفي 7 تشرين الأول/ أكتوبر، أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 4385 شهيدا بينهم 1756 طفلا و976 امرأة إضافة إلى 13561 مصابا بعدوان الاحتلال على القطاع.، في عدوان الاحتلال، فيما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 84 شهيداً وأكثر من 1400 جريح منذ بدء طوفان الأقصى.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جانب تل أبيب 1400 بينهم 308 جنود، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

أخبار ذات صلة

newsletter