افتتاح دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية في الصين غداً بمشاركة الأردن

رياضة
نشر: 2023-10-21 16:56 آخر تحديث: 2023-10-21 16:56
تحرير: عامر الفاعوري
بعثة المنتخب الوطني البارالمبي
بعثة المنتخب الوطني البارالمبي
  • يُذكر أن هذه هي المشاركة الرابعة للجنة البارالمبية الأردنية في الألعاب الآسيوية البارالمبية

سيشهد استاد هانغتشو الأولمبي الأحد انطلاق النسخة الرابعة من دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، في مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة من 22 إلى 28 تشرين الأول الحالي.


اقرأ أيضاً : الفرنسي زاركو يحقق انتصاراً مذهلاً في سباق جائزة أستراليا الكبرى


ويضم وفد اللجنة البارالمبية الأردنية المشاركة في البطولة 16 لاعباً ولاعبة يتنافسون في 4 رياضات مختلفة، تشمل رفع الأثقال، كرة الهدف، ألعاب القوى، وكرة الطاولة.

وسيحظى لاعبا المنتخب الوطني لرفع الأثقال البارالمبي، عبد الكريم خطاب وثروت الحجاج، بشرف حمل العلم الأردني خلال حفل افتتاح الدورة.

وقام البطل البارالمبي في رفع الأثقال، جميل الشبلي، بحمل الشعلة البارالمبية الآسيوية السبت، وذلك تزامناً مع الافتتاح الرسمي لهذه الألعاب.

وستشهد بداية مشاركة الأردن في آسياد هانغتشو البارالمبية مشاركة لاعبي المنتخب الوطني لكرة الطاولة، أسامة أبو جامع وفاتن عليمات، حيث سيتنافسان في منافسات الفردي للفئتين الثالثة والرابعة.

يُذكر أن هذه هي المشاركة الرابعة للجنة البارالمبية الأردنية في الألعاب الآسيوية البارالمبية، حيث حققت البعثة الأردنية نجاحات مميزة في النسخ الثلاث السابقة، حصلت خلالها على ما مجموعه 17 ميدالية ملونة، من بينها 5 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزيات.

وبدأت الأردن مشوارها في الألعاب الآسيوية منذ النسخة الأولى التي أُقيمت في هانغزو الصينية عام 2014، حيث نالت 5 ميداليات، بما فيها 3 ذهبيات وبرونزيتان. في النسخة الثانية التي أُقيمت في انتشون بكوريا الجنوبية، نالت الأردن 9 ميداليات، بما فيها ذهبية واحدة و4 فضيات و4 برونزيات. أما في النسخة الأخيرة في جاكارتا، إندونيسيا عام 2018، فقد نالت البعثة الأردنية 3 ميداليات، بما فيها ذهبية واحدة وفضيتان.

أخبار ذات صلة

newsletter