"الصحة الفلسطينية": تلقينا 1400 بلاغ عن مفقودين منهم 720 طفلا في غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-20 14:55 آخر تحديث: 2023-10-20 15:20
جثامين شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال على قطاع غزة
جثامين شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 70% من ضحايا العدوان على غزة من الأطفال والنساء والمسنين

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، إن الاحتلال ارتكب 37 مجزرة ضد عائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 352 شهيدا و669 إصابة بجراح مختلفة.


اقرأ أيضاً : إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال بمواجهات في بيت لحم


وأضاف في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة جراء استهداف طال كنيسة الروم الارثدوكس وسط غزة وصل منها إلى مجمع الشفاء الطبي 16 شهيدا وعشرات الجرحى، وأن مجزرة كنيسة الروم الأرثوذكس مزجت دم العوائل المسيحية والمسلمة الذين التجأوا إلى الكنيسة طلبا للحماية وهرباً من القصف.

وأكد أن الاحتلال مسح عائلات مسيحية من السجل المدني الفلسطيني في مجزرة كنيسة الروم الأرثوذكس. 

وكشف القدرة أن العدوان على قطاع غزة في يومه الرابع عشر أدى إلى استشهاد 4137 فلسطينيا وإصابة 13,162 آخرين بجراح مختلفة، مشيرا إلى أن 70 في المئة من ضحايا العدوان من الأطفال والنساء والمسنين.

وأكد أن الاحتلال ارتكب مجازر بحق 521 عائلة راح ضحيتها 3109 شهداء، ولازال عدد كبير من ضحاياها تحت الأنقاض.

مفقودون تحت الأنقاض

وبين أن الوزارة تلقت 1400 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 720 طفلا، في وقت أكد فيه خروج 7 مستشفيات و21 مركزا صحيا عن الخدمة جراء الاستهداف ونفاد الوقود.

وقال القدرة إن 46 فلسطينيا من الطواقم الطبية استشهدوا، وأصيب 85 آخرين، فيما جرى تدمير 23 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

واعتبرت الوزارة تجرؤ الاحتلال على ارتكاب مجزرة مروعة في كنيسة الروم الأرثوذكس وقتل الأطفال والنساء والمواطنين الآمنين من المسيحيين والمسلمين عقب مجزرة مستشفى المعمداني هو استمرار لمسلسل التطهير العرقي. 

وأشار القدرة إلى أن الوزارة تعمل على استمرار خدمات غسيل الكلى وحضانات الأطفال والولادة الامنة والقيصرية والاورام والتطعيم وغيرها من الخدمات المهمة، إلى جانب الخدمات العلاجية لجرحى العدوان بما هو متوفر من إمكانيات مستنزفة.

وشدد على أن استمرار العدوان والتسبب في نزوح آلاف المواطنين يعيق وصول المرضى للمستشفيات مما يشكل خطرا على حياتهم.

وقف العدوان على غزة

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي بوقف العدوان على قطاع غزة ووقف المجازر التي امتزج فيها الدم المسلم والمسيحي في القطاع.

كما طالبت الوزارة المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات المستمرة بحق الطواقم والمؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف، أيضا طالبت المجتمع الدولي بالإسراع في إدخال الإمدادات الطبية والوقود لمستشفيات التي تشهد جفافا في كل إمكانياتها العلاجية.

أخبار ذات صلة

newsletter