حماس: لتكن الجمعة يوم النفير لأجل العودة ورفض التهجير

فلسطين
نشر: 2023-10-19 14:21 آخر تحديث: 2023-10-19 14:21
أحد عناصر حركة حماس
أحد عناصر حركة حماس
  • حماس تطالب أحرار العالم وجماهير الأمة العربية والإسلامية الخروج في مظاهرات حاشدة

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الخميس 19 أكتوبر 2023، إلى مواصلة النفير دعما ونصرة لقطاع غزة، في ظل حرب الإبادة الجماعية والمجازر المروعة التي يرتكبها الاحتلال وحكومته الفاشية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، المدنيين العزل في القطاع، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: الاحتلال ينذر 24 مستشفى بالإخلاء في غزة


وحثت الحركة في بيان صحفي الجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتلة، إلى مواصلة النفير العام يوم الجمعة القادم، وشد الرحال والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل الأماكن والساحات، انتقاماً لدماء الشهداء في قطاع غزة وانتصاراً للقدس والأقصى. 

كما وجهت الحركة دعوتها إلى الجماهير العربية الغاضبة وأبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللجوء والشتات للانطلاق في حشود هادرة إلى الحدود مع فلسطين المحتلة وإلى أقرب نقطة من فلسطين، وإعلان التضامن مع قطاع غزة ومقاومتها الباسلة. 

وطالبت حماس أحرار العالم وجماهير الأمة العربية والإسلامية الخروج في مظاهرات حاشدة، في كل المدن والعواصم، تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة، إدانة وفضحاً للجرائم والمجازر التي ترتكب ضد الأطفال والنساء والمدنيين العزل.  

"لفلسطين رجال يلبون نداء النصرة"

وختمت الحركة بيانها بالقول: "فلتكن كل الأيام القادمة أياماً للغضب العارم في كل مكان، للتضامن مع الأهل في قطاع غزة الأبية، وليرى الاحتلال وداعموه والمنحازون لإرهابه وعدوانه، أن لفلسطين وغزة والقدس والمسجد الأقصى المبارك رجالاً يُلبون نداء النصرة والتضامن، ويعلنون أن دماء غزة دماؤهم".  

وأشارت حماس إلى ضرورة استمرار الفعاليات والمسيرات الحاشدة والاعتصامات طيلة الأيام القادمة، مؤكدة بالقول:" ولتبقى الفعاليات متصاعدة وغاضبة ما بقي هذا العدوان، وما استمرت المجازر وحرب الإبادة".

أخبار ذات صلة

newsletter