ناد ألماني يوقف أنور الغازي لتضامنه مع فلسطين

رياضة
نشر: 2023-10-18 10:09 آخر تحديث: 2023-10-18 10:09
أنور الغازي
أنور الغازي
  • كان منشور الغازي قد أعرب عن دعمه للشعب الفلسطيني

قرر نادي ماينتس الألماني لكرة القدم إيقاف اللاعب الدولي الهولندي من أصل مغربي، أنور الغازي، بسبب تعبيره عن دعمه لفلسطين في الصراع الجاري مع إسرائيل في قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : أحمد الياس وفراس شلباية لـ "رؤيا": نحن بخير وجنود الاحتلال هاجموا الجماهير في الملعب


وأعلن النادي في بيان أنه "قد تم إعفاء أنور الغازي من المشاركة في التدريبات والمباريات كرد فعل على منشور نشره اللاعب على وسائل التواصل الاجتماعي وتم حذفه لاحقًا".

وكان منشور الغازي قد أعرب عن دعمه للشعب الفلسطيني مشيرًا إلى أن الوضع الحالي ليس مجرد حرب بل هو إبادة جماعية ودمار شامل.

وقال الغازي في منشوره الداعم للفلسطينيين على إنستغرام "إنها ليست حرباً. عندما يقوم طرف بقطع المياه، والغذاء والكهرباء عن طرف آخر، فهذه ليست حربا. عندما يملك طرف أسلحة نووية، فهذه ليست حربا".

وتابع "عندما يتم تمويل طرف بمليارات الدولارات، فهذه ليست حربا. عندما يقوم طرف باستخدام الذكاء الاصطناعي لنشر معلومات مغلوطة عن الآخر، فهذه ليست حربا… هذا ليس صراعا وهذه ليست حربا. ما نشهده الآن بشكل حيّ هو إبادة جماعية ودمار شامل".


اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية


وختم "من النهر إلى البحر، فلسطين ستكون حرة".

هذا الموقف أثار استياء النادي، الذي أكد أنه يحترم حق الأفراد في التعبير عن آرائهم، ولكنه يرفض مواقف تتعارض مع قيم النادي.

وقال النادي "سبق القرار (إيقاف الغازي)، مناقشة تفصيلية بين مجلس الإدارة واللاعب. يحترم ماينتس واقع أن هناك وجهات نظر مختلفة حول الصراع المعقد المستمر منذ عقود في الشرق الأوسط. لكن من الواضح أن النادي ينأى بنفسه عن محتوى المنشور لأنه لا يعكس قيم نادينا".


اقرأ أيضاً : المدرب العام للفيصلي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في دوري أبطال آسيا


وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عملية "طوفان الأقصى" في أكتوبر الجاري، مما أدى إلى تصاعد التوترات والاشتباكات في المنطقة، وتشن إسرائيل منذ ذلك الحين غارات مكثفة على قطاع غزة أوقعت آلاف الشهداء والجرحى وخلفت دمارا واسعا في القطاع المحاصر منذ 2007.

 

أخبار ذات صلة

newsletter