"الصحة العالمية": دعونا تل أبيب بإلغاء تهجير 1.1 مليون شخص من شمال غزة

فلسطين
نشر: 2023-10-17 12:29 آخر تحديث: 2023-10-17 12:29
فلسطينية تعتني بأبنائها في أحد المستشفيات في قطاع غزة
فلسطينية تعتني بأبنائها في أحد المستشفيات في قطاع غزة
  • "الصحة العالمية": هناك استحالة لنقل المرضى ذوي الحالات الحرجة دون المخاطرة بوفاتهم
  • "الصحة العالمية": الحالة المزرية التي وصلت إليها مستشفيات جنوب غزة تجعلها غير قادرة على استيعاب مزيد من المرضى
  • "الصحة العالمية": طالبنا مرارا بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة من مصر عبر معبر رفح

قال المدير الإقليمي في منظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، إن المنظمة كررت دعواتها لتل أبيب بإلغاء أوامر تهجير 1.1 مليون شخص من شمال غزة، بينهم أكثر من ألفي مريض في 23 مستشفى.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: 2800 فلسطيني استشهد وأصيب 11 ألفا في غزة


وأضاف المنظري في إحاطة إعلامية بشأن الطوارئ الصحية في قطاع غزة، أن "هناك استحالة لنقل المرضى ذوي الحالات الحرجة دون المخاطرة بوفاتهم، منوها على الحالة المزرية التي وصلت إليها مستشفيات جنوب غزة وتجعلها غير قادرة مطلقا على استيعاب المزيد من المرضى".

وأكد أن المنظمة التي تندرج تحت مظلة الأمم المتحدة، طالبت مرارا بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة من مصر عبر معبر رفح، والذي توجد أمامه إمدادات جاهزة من المنظمة تنتظر العبور منذ أكثر من 72 ساعة، كما طالبت في دعوات متكررة جميع الأطراف إنهاء الأعمال العدائية، وضمان حماية المدنيين والعاملين الصحيين والمرضى والمرافق الصحية، وفق ما يقضي به القانون الإنساني الدولي، بالإضافة إلى الإفراج عن جميع الرهائن سالمين.

فلسطينيو غزة بلا حقوق

وقال المنظري "بدلا من الاستجابة لدعواتنا ما يزال أكثر من مليوني شخص في غزة محاصرين، ومُمنوع عنهم جميع المساعدات، ومنها المياه والغذاء وإمدادات الوقود، ومحرومين من أبسط حقوقهم الإنسانية الأساسية. وهذا مثال صارخ على الظلم ومخالفة لحقوق الإنسان الدولية والقانون الإنساني الدولي".

وأكد المنظري أن ن كل إنسان بلا استثناء له الحق في الصحة ولو في خضم الفوضى والمعاناة التي تنتج عن النزاع والحرب، وهو حق لجميع الظروف وبلا استثناءات.

أخبار ذات صلة

newsletter